المخابرات الأمريكية درست استخدام “مصل الحقيقة” لإنتزاع المعلومات من السجناء العرب والمسلمين بعد أحدث 9/11
    

درست المخابرات المركزية الأمريكية أمكانية استخدام أدوية خاصة كان من المعتقد أنها ستكون بمثابة” مصل الحقيقة” عند استجواب السجناء العرب والمسلمين بشأن هجمات إرهابية محتملة عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، وفقاً لتقرير رُفعت عنه السرية مؤخرا.
ويحمل التقرير عنوان” مشروع الأدوية”، وهو يكشف بالتفاصيل عن قيام مكتب الخدمات الطبية التابع لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية حول ما إذا كان من الممكن استخدام دواء مؤثر على العقل لاستغلال السجناء.
واعتبرت وكالة المخابرات أن العقار يجب أن يُنظر فيه على سبيل التجربة بعد الحصول على الموافقة القانونية ولكن التقرير قال إن الوكالة اختارت عدم المضي قدماً في طلب الموافقة على استخدام العقار.
وعادة ما يتم استخدام عقار” فيرسيد” للأشخاص الذين يعانون من القلق ولكن الطاقم الطبي في وكالة المخابرات المركزية ظن أنه يمكن استخدامه للتأثير على السجناء أثناء الاستجواب.
وأشار التقرير إلى المعضلات الأخلاقية لاستخدام العقاقير، بما في ذلك حقيقة أن السجناء تحت التأثير يمكنهم الادعاء بأشياء لم يرتكبوها عن جهل، وجاء في التقرير” المحتجز تحت تأثير المخدرات، يمكن أن يدعى جهلاً بكل ما قاله , والدواء قد يؤدي إلى نتائج عكسية”.

محرر الموقع : 2018 - 11 - 14