أجواء مستقرة خلال الأسبوع الجاري وممطرة بدءا من الجمعة المقبل
    

تشير التوقعات الجوية إلى ان الأسبوع الجاري سيشهد أجواء مستقرة، فيما أكد أن التوقعات الاولية تظهر تساقطا لأمطار جيدة على أنحاء واسعة من البلاد بدءا من الجمعة المقبل.

وذكر المشرف على صفحة "حالة الطقس في العراق" نائل العلي، في منشور له على "فيسبوك" أمس السبت، 17 تشرين الثاني 2018، ان اجواء اليوم الأحد ستكون مستقرة عموما غائمة جزئيا باردة ليلا، معتدلة نهارا، مبينا ان هناك "نشاطا لمنخفض البحر الأحمر بسبب حوض بارد علوي محدود يؤثر على شمال وشمالي شرق السعودية خلال يوم غد الاثنين بأمطار متوسطة إلى غزيرة".

وأوضح انه بخصوص البلاد، فإن الحالة لاتشمل البلاد، فقط الأجواء غائمة إلى غائمة كليا في المناطق الجنوبية، كما يتوقع بضع قطرات إلى زخات قصيرة من الأمطار في غرب الناصرية والبصرة ، وتزداد الفرص في مناطق البادية الجنوبية والحدودية مع السعودية.

وأشار العلي، إلى ان درجات الحرارة المتوقعة خلال الأحد كما يلي، المنطقة الشمالية.. 15 إلى 21، المنطقة الوسطى.. 21 إلى 23، المنطقة الجنوبية.. 23 إلى 24

فيما تكون الرياح السطحية لليوم شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في عموم البلاد تتحول بعد الظهر في المناطق الغربيه إلى جنوبيه شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع احتمالية تشكل الضباب وبالأخص في المناطق الشمالية والغربية ...

وختم بالقول إن التوقعات تشير إلى أن منخفضا جويا عالي الفعالية سيؤثر على البلاد نهاية الاسبوع الجاري، وتحديدا يوم الجمعة المقبل الى يوم الأحد وعلى فترات ، مضيفا ان "التوقعات الاولية تشير إلى أمطار جيدة على أنحاء واسعة من البلاد".

محرر الموقع : 2018 - 11 - 17