مؤشر عالمي: العراق ثاني اكثر البلدان تضررا من الناحية الاقتصادية بسبب الإرهاب‎
    

أفاد تقرير مؤشر الارهاب لعام 2018، بأن العراق احتل المرتبة الثانية بعد افغانستان في اكثر البلدان تضررا من ناحية التأثير الاقتصادي المرتبط بالعمليات الارهابية.

ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية عن تقرير مؤشر الارهاب  قوله، إن “افغانستان احتلت المرتبة الاولى في اكثر البلدان تضررا نتيجة التأثيرات الاقتصادية للارهاب قياسا على نسبته من الناتج الاجمالي المحلي حيث بلغت نسبة التكاليف حوالي 12.8 بالمائة من الناتج الاجمالي المحلي حيث شهدت البلاد زيادة ثابتة في مستوى العنف والارهاب واستمرار الصراع على مستوى السنوات الثلاث الماضية”.

واضاف المؤشر، أن “العراق حل بالمرتبة الثانية حيث بلغت التكاليف الاقتصادية للارهاب اكثر من عشر ناتجه المحلي الاقتصادي حيث بلغت نسبته 10.8 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي”، مبينا أن “سوريا حلت في المرتبة الثالثة حيث بلغت التأثيرات الاقتصادية للارهاب 5.8 بالمائة من الناتج الاجمالي المحلي “.

واشار التقرير انه “ونظر لانخفاض مؤشر الهجمات الارهابية في عام 2017 فقد تحسن موقع  94 بلدا في مؤشر الارهاب لكن 46 دولة بما فيها بريطانيا قد تدهور موقعها في المؤشر فيما ظلت دول افغانستان والعراق وسوريا والصومال وجنوب اليمن تحتل المراتب الخمسة الاولى على التوالي في المؤشر”.

 

محرر الموقع : 2018 - 12 - 05