الحداد يؤكد على تحقيق التوازن وتمثيل كل المكونات من الكورد والعرب والتركمان في طوزخورماتو
    

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، بشير الحداد، اليوم الأحد، على ضرورة تحقيق التوازن وتمثيل كل المكونات من الكورد والعرب والتركمان في طوزخورماتو.

جاء ذلك في بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث اشار بأن رئيس مجلس النواب العراقي قد إستقبل وفد من إدارة قضاء طوزخورماتو ضم قائممقام القضاء ورئيس وأعضاء مجلس قضاء طوزخورماتو ومدير دائرة الوقف السني وعدد من الأساتذة الجامعيين.

وأضاف البيان، بأنه "في مستهل الإجتماع استمع نائب رئيس البرلمان الى معاناة ومشاكل أهالي طوزخورماتو، وجرى بحث سبل معالجة المشاكل والإرتقاء بالواقع الخدمي وتعزيز الأمن والإستقرار في القضاء.

واشار الحداد بأن " قضية معالجة المشاكل والأوضاع الصعبة في قضاء طوزخورماتو ومايجري من أحداث وتطورات هناك هو بالتأكيد محط إهتمامه"، مثمناً  "كل الجهود التي بذلت من كافة الأطراف لإنجاح المصالحة المدنية وتقوية أواصر اللحمة الوطنية ونبذ العنف ونشر ثقافة التعايش السلمي بين كافة المكونات بعيداُ عن كل الخلافات".

 وشدد الحداد على "ضرورة تحقيق التوازن وتمثيل كل المكونات من الكورد والعرب والتركمان في الدوائر الخدمية والمؤسسات الأمنية والإدارة المشتركة"، مضيفاً"بدورنا كبرلمان سنسعى لإدراج تخصيصات مالية في قانون الموازنة الإتحادية لعام2019 لإعادة إعمار البنى التحتية وتوفير الخدمات وتقديم المساعدات اللازمة للنازحين وتهيئة الأجواء اللازمة لعودة العوائل التي خرجت بسبب أحداث 16 أكتوبر عام2017".

من جانبه أعرب الوفد  بحسب البيان، عن "سعادته وتفاؤله في هذا اللقاء لتبادل الآراء والأفكار بهدف التعاون والتواصل وتفهّم نائب رئيس المجلس للوضع الخاص والحساس لقضاء طوزخورماتو بوجود مختلف المكونات من القوميات والأطياف، وتعرّض المنطقة الى أحداث ومشاكل كثيرة".

واستعرض الوفد أبرز المعوقات والمشاكل اليومية، وناشدوا بشير الحداد "بعرض مطالب أهالي القضاء بمختلف مكوناته على مجلس النواب بمذكرة رسمية وتوضيح تفصيلي لشرح واقع القضاء ومعاناة سكان" 

محرر الموقع : 2018 - 12 - 09