أوروبا تدعم موقف العراق حول النووي الايراني
    

أكد سفراء دول بريطانيا وفرنسا والمانيا في بغداد, لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي, السبت, أنهم ينظرون إلى العراق كقوة إستراتيجية واقتصادية إقليمية مهمة.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي, إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل, اليوم, سفراء دول بريطانيا وفرنسا والمانيا في بغداد, وشهد اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات بين العراق وهذه الدول والاوضاع السياسية ودعم العراق خلال المرحلة المقبلة، اضافة الى الاوضاع في المنطقة”.

وشدد السفراء بحسب البيان, على “رغبة الدول الاوربية الثلاث بالعمل المشترك مع العراق”، مشيرين إلى “تقارب المنهج الذي وضعته الحكومة العراقية الجديدة مع المتبنيات الاساسية لهذه الدول بما في ذلك مواقف العراق الاقليمية والدولية المتوازنة والساعية الى اقامة علاقات طيبة مع الجميع”.

وأكدوا, أن “دولهم تنظر الى العراق كقوة ستراتيجية واقتصادية اقليمية مهمة”.

وأوضح السفراء, أن “المؤشرات الايجابية لقدرة الحكومة الجديدة وخطواتها الاولى للنهوض بالعراق”, معربين عن “التزام دولهم الكامل بدعم العراق خلال المرحلة المقبلة”.

ولفت السفراء, إلى “التزام دولهم بالاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الايراني ودعمهم للعراق في موقفه وحماية العراق من تأثيرات العقوبات”.

من جانبه, أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اهتمام العراق بعلاقاته مع الدول الاوربية الثلاث وتواصله الدائم معها على اعلى المستويات وسعيه لتعزيزها في مختلف المجالات، مبينا ان البلد سائر بالطريق الصحيح ويشهد تطورات مستمرة، وبالاخص بعد انتصاره على عصابات داعش الارهابية التي كانت تهدد العالم اجمع وليس العراق فحسب.

محرر الموقع : 2018 - 12 - 09