وزير الطاقة الامريكي ​يؤكد لعبد المهدي استعداد بلاده لتطوير قطاعي الكهرباء والنفط
    

 

أكد وزير الطاقة الامريكي ريك بيري، الثلاثاء، خلال لقاءه  رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، دعم بلاده للحكومة العراقية في المجالات كافة واستعدادها للمساهمة بتطوير ودعم قطاعات الطاقة الكهربائية والنفط.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان اليوم، 11 كانون الأول 2018، ان عبد المهدي، استقبل في مكتبه اليوم، وزير الطاقة الامريكي ريك بيري، والوفد المرافق له".

وجرى خلال اللقاء مناقشة "تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات وضرورة توسيع التعاون في مجالات الطاقة والنفط والملفات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة العراقية في مقدمة اولويات عملها بمايحقق نمو وازدهار الاقتصاد العراقي والاستثمار الأمثل لموارده الطبيعية، مشيرا الى ان استقرار العراق بعد هزيمة داعش يوفر فرصة كبيرة لعمل الشركات العالمية وتحفيز النشاط الاستثماري في جميع المحافظات العراقية".

من جهته اكد وزير الطاقة الامريكي "دعم بلاده للحكومة العراقية في المجالات كافة ولتوجهها بتعزيز الاستقرار وإعمار العراق وتطوير الاقتصاد وخصوصا في مشاريع الطاقة واستعدادها للمساهمة بتطوير ودعم قطاعات الطاقة الكهربائية والنفط وفق خطط وتوجهات واولويات الحكومة العراقية".

وحضر اللقاء من الجانب العراقي كل من وزيري النفط والكهرباء وعدد من المسؤولين والمستشارين، ومن الجانب الامريكي نحو خمسين من كبار رجال الاعمال والمسؤولين

محرر الموقع : 2018 - 12 - 11