كندا تدعو مصارفها الى مراقبة العائدين من داعش في العراق وسوريا‎
    

دعت السلطات الكندية، السبت، مصارفها الى ضرورة مراقبة الحسابات المجمدة للمسافرين الى العراق وسوريا للانضمام الى عصابات داعش خوفا من تنشيطها مرة اخرى اخرى مما يدل على عودتهم الى البلاد بطريق غير قانوني.

ونقلت قناة (سي بي أس نيوز) في تصريح  عن وزير الامن العام الكندي رالف جودال قوله إن ” التهديد الارهابي مازال في دون تغيير في المتوسط “.

واضاف أنه ” وبحسب مركز تحليل المعاملات المالية  قد يشير إعادة تنشيط حساب مصرفي خامد مرتبط بـ مسافر متطرف إلى أنه هو أو هي تستعد للعودة إلى كندا وعلى ضوء ذلك طلبنا من المصارف الكندي التحري عن ذلك”.

وتابع جودال أنه “يمكن أن تكون التحويلات المالية غير العادية ومصادر الدخل الجديدة مثل التوظيف أو المساعدة الاجتماعية مؤشرات على محاولات العودة”.

واشار الى أن “وكالة الاستخبارات المالية الكندية  قد حذرت منذ يوم الخميس الماضي من مراقبة مؤشرات على أن المقاتلين الإرهابيين الأجانب قد يحاولون العودة إلى ديارهم من أماكن مثل سوريا والعراق”.

ولفت تقرير القناة الى أنه ” وطبقا للحكومة الكندية فقد غادر حوالي 190 متطرفًا كندا للانضمام الى مجموعات إرهابية أجنبية. في حين ذهب حوالي نصفهم إلى سوريا والعراق وتركيا “.

محرر الموقع : 2018 - 12 - 15