وفد من ولاية مشيغان يزور العاصمة واشنطن
    
زار وفد من ولاية ميشيغن الأمريكية ضم السادة:
رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد، وممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مشيغان اوميد الجاف، والناشطين رعد أيار، وروفائيل أيار، العاصمة الامريكية واشنطن.
وقد كانت للوفد الذي شاركه السيد نزار حيدر مدير مركز الاعلام العراقي في واشنطن على مدى يومين كاملين عدد من اللقاءات والاجتماعات.
فقد زار الوفد سعادة سفير جمهورية العراق في الولايات المتحدة الأمريكية الاستاذ لقمان الفيلي وقد جرى الحديث عن تطور الحرب على الارهاب والعلاقة بين واشنطن وبغداد في هذا الملف، الى جانب بحث قضايا عدة تهم الشأن العراقي.
كما زار الوفد الفرع السابع للحزب الديمقراطي الكردستاني وقد كان في استقبالهم السيد حكمت بامرني وتوفيق سليفاني، وقد ناقش الوفد في هذه الزيارة قضايا العراق والمستقبل بعد القضاء على الارهاب.
كما التقى الوفد مع السيد قنصل جمهورية العراق في العاصمة واشنطن الاستاذ يعرب العنبكي، اذ جرى في الاجتماع بحث العلاقة بين القنصلية والجالية العراقية وسبل توسيعها، فيما تم عرض بعض المشاكل الإدارية التي لازالت الجالية تعاني منها خاصة على مستوى الوثائق بالنسبة للعراقيين المغتربين منذ زمن بعيد والجيل الثاني والثالث.
كذلك، زار الوفد ممثلية اقليم كوردستان في واشنطن والتقى بالسيدة بيان سامي عبد الرَّحْمَن رئيسة البعثة وقد ناقش الطرفان عدة قضايا هامة وعلى رأسها خطط تحرير مدينة الموصل من الارهابيّين والتحديات التي تواجه الإقليم والعراق خاصة قضايا النازحين والازمة المالية.
وفي قاعة مطعم الشلال نظم الشيخ محمد جابر شلال الجبوري للوفد جلسة حوارية على مؤدبة العشاء حضرها نخبة من السادة الديبلوماسيين العراقيين الى جانب عدد من وجوه الجالية العراقية وكان في مقدمتهم الدكتور محمد الدباغ معاون سفير جمهورية العراق في الولايات المتحدة، والسيد القنصل الاستاذ يعرب العنبكي، والأستاذ حسين الجبوري قنصل البعثة العسكرية العراقية في واشنطن، والسيد داسكو شيرواني من ممثلية اقليم كوردستان في الولايات المتحدة، والدكتور عبد الهادي الخليلي المستشار الثقافي العراقي السابق في واشنطن، واخرون.
 
وقد ناقشت الجلسة قضايا وهموم العراق وسبل مساعدة العراقيين في الولايات المتحدة لبلادهم وهي تمر في هذه الظّروف العصيبة.
محرر الموقع : 2016 - 03 - 05