كيف نهيئ الطلاب لإجتياز إمتحانات مرحلة Arabic GCSEs
    

محاضرة يوم السبت 12/3/2016 د. حازم السنوي والتي كانت بعنوان "كيف نهيئ الطلاب لإجتياز امتحانات مرحلة GCSE و
" A LEVEL , مع تمارين لتدريب المعلمين في كيفية تصحيح اجابة الطلبة بشكل نموذجي 
وهي المحاضرة الخامسة في سلسلة المحاضرات الدورة التأهيلية والتطويرية الأولى للهيئات التعليمية التي تقيمها الجمعية العراقية للمدارس العربية التكميلية في المملكة المتحدة .
افتتحت الجلسة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للطالب إيهاب السوداني من مدرسة يس .
في بداية المحاضرة استعرض المحاضر الأسس والنماذج التوضيحية للامتحانات وطرق تعليم اللغة العربية في مرحلة GCSEs لغير الناطقين بها إيدكسل وكيفية تهيئة الطلاب الإداء لامتحانات . 
استغرق وقت المحاضرة ثلاث ساعات تابع خلالها الحضور بحرص شديد المعلومات القيمة حول الموضوع والأستزادة القصوى من المعلومات التي طرحها المحاضر بإسلوبه الأكاديمي المتميز
بعد وقت الأستراحة تحدث المحاضر عن كيفية تصحيح أسئلة الإمتحانات ثم قام بتوزيع اسئلة افتراضية مع التمارين وذلك لتدريب المعلمين على تصحيح الأسئلة بشكل نموذجي ومن ثم فتح باب النقاش والإستماع الى مداخلات الحضور وكذلك الرد على أسئلة المتواصلين من اعضاء الجمعية من المدارس التي خارج لندن عبر Skype وهي كل من مدرسة المصطفى نوتكهام ومدرسة الكوثر برمنكهام ومدرسة الحكمة الكاردف ومدرسة الرسول الأعظم ليدز ومدرسة المصطفى نيوكاسل .
وفي ختام المحاضرة توجه اعضاء الجمعية بالشكر والتقدير الى الأستاذ المحاضر على حضوره وجهوده المتميزة في تقديم محاضرة أكاديمية وبخبرة واسعة في تعليم المادة ثم قدم رئيس الجمعية الأستاذ سامي فارس بطاقة شكر وتقدير الى الأستاذ المحاضر .
فيما أبدى د. حازم السنوي شديد اعجابه وسروره على حسن التنظيم والإدارة والحضور الكبير والتواصل عبر Skype 
للمدارس التي خارج لندن وتمنى دوام الموفقية والنجاح للجمعية في عملها الخالص لوجه الله تعالى في سبيل دعم الجالية في المهجر وتعليم أبناؤنا اللغة العربية والقرآن الكريم .

 

محرر الموقع : 2016 - 03 - 22