المؤسسات والجمعيات والمراكز الاسلامية في هولندا ::تستنكر تفجيرات بروكسل الإجرامية.
    

 

أستنكرت المؤسسات والجمعيات والمراكز الاسلامية في هولندا ، التفجيرات الاخيرة التي حدثت في العاصمة البلجيكية بروكسل ، يوم أمس الثلاثاء .

وأعلن شورى المؤسسات والجمعيات العراقية/ هولندا ، في بيان تلقت "صوت الجالية العراقية "نسخة منه ، اليوم ، عن تضامنه مع المجتمع البلجيكي في محاربته للإرهاب الذي يهدد الجميع وتابع البيان قائلا ،قد عانينا منه - نحن أتباع أهل البيت عليهم السلام - في العراق أشد ألوان المعانات عبر مئات السنين. 

وطالب البيان ، المجتمع الدولي وبخاصة الدول الغربية أن تتخذ مواقفاً جادة ومسؤولة من الدول الراعية والمصدرة للإرهاب وفي مقدمتها الكيان السعودي الذي بات معلوماً للجميع ضلوعه المباشر في إنتشار الفكر المتطرف وإشاعة الكراهية والتوغل في سفك الدماء في كل بقاع العالم.

وبين شورى المؤسسات والجمعيات في هولندا ، ان ازدواجية المواقف والكيل بأكثر من مكيال للدول الغربية يفقدها الكثير من المصداقية ويضعها أمام المحاسبة من قبل الضمير الإنساني والمبادئ والقيم الإنسانية الخلابة التي ترفعها وتروج لها، فمن جهة تعلن هذه الدول عن محاربتها للإرهاب ومن جهة أخرى تتعاون وتتعامل مع الكيان السعودي بكل المستويات. لقد آن الأوان لكي تتخذ هذه الدول مواقفاً واضحة وصارمة تجاه هذا الكيان وستجدنا جميعا معها في حربها لقوى الشر الذي تهدد العالم جميعا.

كما قدّم البيان التعازي ، إلى عوائل وذوي الضحايا التي طالتهم يد الإجرام في بروكسيل.

وختم البيان ، بان على المجتمع الغربي أن يعلم بأن هذه التيارات المنحرفة لا تمت للإسلام بصلة وإن الإسلام والمسلمين المتضرران الحقيقيان من جرائمهم فالإسلام المحمدي الأصيل لا يؤمن بالارهاب والاستبداد والعدوان، ولا يسوغ الظلم مهما كانت الظروف والأسباب، ويؤمن بالعدل والاعتدال ومناصرة ثقافة التسامح والمحبة والتعاون وتحقيق السلم في جميع أنحاء العالم.

محرر الموقع : 2016 - 03 - 23