حزب الدعوة الاسلامية في السويد : يحيي الذكرى السنوية لإستشهاد المفكر الاسلامي السيد الصدر ( تقرير مصور )
    

احيا حزب الدعوة الاسلامية بالتنسيق مع مسجد الامام علي ع في ستوكهولم الحفل التأبيني لاستشهاد أية العظمى السيد محمد باقر الصدر واخته العلوية بنت الهدى. 
وحضر الحفل جمع غفير من أبناء الجالية العراقية والاسلامية ورجال الدين، كما حضر الحفل السفير العراقي في ستوكهولم السيد بكر فتاح حسين والسلك الدبلوماسي المرافق له، كما حضر الحفل سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في السويد السيد رسول مهاجري، وممثلي الاحزاب السياسية والمراكز الاسلامية ومنظمات المجتمع المدني، كما غطت الحفل وسائل اعلام عراقية وسويدية. 
وافتتح الحفل بتلاوة عطرة للقران الكريم ثم كلمة لسماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ حكيم الهي إمام جمعة وجماعة مسجد الامام علي في العاصمة ستوكهولم والتي أكد فيها على جوانب شخصية الشهيد الصدر وعلمه الجم الذي خلق حالة الوعي والثورة في نفوس وفكر الامة الاسلامية. 
كما القى السيد محمود حيدر بيان الدعوة الاسلامية بالمناسبة وما يتعلق بالوضع السياسي الراهن. 
واختتم الحفل بمشاركة فكرية لسماحة الشيخ مهند الساعدي ،الذي حل ضيفا من المانيا. والتي ركز سماحته على الجانب الاخلاقي في لغة الشهيد الصدر العلمية والنقاشية والمستوى الرفيع في نقاش وتفنيد النظريات الفلسفية والاقتصادية لكبار فلاسفة العالم ولاعمق النظريات الاقتصادية الرأسمالية والماركسية.

 

محرر الموقع : 2016 - 04 - 18