لندن: لن نخاطر بحياة مسؤولينا لإنقاذ الدواعش البريطانيين في العراق وسوريا‎
    

اكد وزير الامن البريطاني بن والاس، الخميس، أن المملكة المتحدة لن تعرض حياة المسؤولين البريطانيين للخطر من اجل انقاذ حياة الدواعش البريطانيين الذين غادروا البلاد الى العراق وسوريا للانضمام لتنظيم “داعش” الإجرامي، لافتا الى أن لكل افعال عواقب عليهم تحملها .

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير عن والاس قوله إنه “لا اخاطر بحياة المسؤولين البريطانيين بالبحث عن ارهابيين او ارهابيين سابقين في دول مضطربة ، وان اي شخص انضم الى داعش ويريد العودة فيجب ان يخضع الى تحقيق ومقاضاة عند عودته”.

واضاف أن “داعش واحدة من اسوأ المجاميع الارهابية على الاطلاق في العالم فقد قتلت الكثير من الناس وتسببت في مقتل عشرات المواطنين البريطانيين ، وان على المنضمين اليهم ان يعرفوا عواقب ما يدخلون فيه “.

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني اليستر بيرت في قضية المقاتلين البريطانيين الذين ذهبوا الى سوريا إنه “لا توجد إجابات سهلة. ليس لديك فقط مقاتلين أجانب – لديك أقارب مقاتلين أجانب وأرامل وزوجات وأطفال بالطبع ، وأطفال قد لا يكون لهم أي صلة بالمواطنين البريطانيين.”

واضاف بيرت، أنه “لا توجد حاجة لعودة مواطنين بريطانيين إلى البلاد إذا كان بإمكانهم مواجهة العدالة أينما كانوا وارتكبوا الجرائم هناك”.

محرر الموقع : 2019 - 02 - 14