بالتزامن مع الإضراب... مجلس الوزراء يتسلم مذكرة مطالب نقابة المعلمين
    

 

تسلمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأثنين، صورة عن البيان الختامي والمطالب الخاصة بالنقابة، خلال الزيارة التي أجراها فريق الزيارات الميدانية التابع إلى دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين، بالتزامن مع الإضراب الذي أعلنته النقابة أمس الأحد.

وذكر بيان لأمانة مجلس الوزراء  أن "الفريق أستمع إلى مطالب النقابة خلال لقائه بنقيب المعلمين العراقيين وأمين السر العام وعدد من أعضاء مجلس النقابة، الذين أكدوا أن الإضراب يصب في مصلحة التربية والتعليم، والهدف منه إصلاح وتقويم العملية التربوية في العراق".

وأضاف أنه "تضمنت المطالب، تصحيح وتقويم العملية التربوية، بما يضمن مستقبل زاهر للتلاميذ، وتخصيص قطع أراضي سكنية أو بناء مجمعات سكنية للمعلمين، إضافة إلى منح المعلمين حقوقهم وامتيازاتهم في سلم الدرجات الوظيفية المخصصة لهم".

وأشار البيان إلى أن "الفريق رفع التقرير الخاص بالزيارة، مرفق بالبيان الختامي والمطالب، إلى الأمين العام لمجلس الوزراء، للنظر فيها، والتوجيه بأخذ اللازم، من قبل الجهات ذات العلاقة".

وبدأ المعلمون في غالبية المدن العراقية، أمس الأحد، إضراباً عن العمل، احتجاجاً على عدم تلبية الحكومة الاتحادية لمطالبهم التي تقدموا بها عن طريق نقابة المعلمين طيلة السنوات الماضية. 

وعلى مدى الأشهر الماضية تظاهر المئات من المعلمين في عدة محافظات مطالبين الحكومة بصرف رواتبهم المتأخرة، وايقاف عملية الاستقطاع من الرواتب الشهرية.

 

محرر الموقع : 2019 - 02 - 18