افتتاح الدورة العاشرة للشباب المغترب، وممثل المرجع الحکیم یدعو لنشر الثقافة الإسلامية بالمهجر
    

برعاية مكتب سماحة المرجع الديني آیة الله السيد محمد سعيد الحكيم وإسهاماً في نشر الثقافة الإسلامية وتعميق الوعي الديني لدى الشباب المؤمن، افتتح قسم التبليغ في مكتب سماحته الدورة الصيفية العاشرة للشباب المغترب القادمين من استراليا.

وتضمنت الدورة الدروس الأساسية في العقيدة والفقه والسيرة والأخلاق وعلوم القرآن ومحاضرات ثقافية وتربوية, بالإضافة إلى فعاليات معنوية أهمها زيارة ضريح الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) في مدينة مشهد المقدَّسة, ولقاءات مع العديد من مراجع الدين والعلماء والمراكز الثقافية, اضافةً لأنشطة ترفيهية بزيارة الأماكن التاريخية والترفيهية المتنوعة في عدة مدن إيرانية.

هذا والتقى سماحة آية الله السيد رياض الحكيم في مكتب سماحة المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم في مدينة قم المشرَّفة, طلبة الدورة الصيفية العاشرة للشباب المغترب القادمين من استراليا.

حيث رحب بهم سماحته وألقى كلمة توجيهية تضمنت  عدة نصائح وإرشادات تخص الشباب المؤمن المغترب .

فقد حثّ سماحته  على الاطلاع بالأمور التي ترتبط بعقيدتهم وهويتهم الثقافية لتكون لهم رصيد عملي في حياتهم.

وقال سماحته: أن هذه المعلومات لابد من تطبيقها على سلوكنا العملي, وهو غرسٌ لحياتنا الأخروية. ونتاجه سوف يؤثر على  علاقتنا  بالمحيط  العائلي وبالمجتمع.

كما أكد سماحته على نشر الثقافة الإسلامية في بلدان المهجر, وبين الأقارب والأصدقاء وذلك انعكاساً للثمرات المستفادة من هذه الدورات وهو مستفاد من قول أمير المؤمنين (عليه السلام) زكاة العلم نشرُه.

محرر الموقع : 2019 - 02 - 20