الكعبي يدعو لتوفير اجهزة حديثة لكشف المخدرات وتوحيد الجهود لمنع وصول " الآفة " الى البلاد
    



شدد السيد حسن كريم الكعبي عضو هيأة رئاسة مجلس النواب على وجوب تعزيز حماية الحدود العراقية مع الدول المجاورة بمنظومة أمنية متكاملة ، تساهم في منع تسلل الاٍرهابيين ووقف التهريب والمخدرات وضبط امن البلد . 

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الخميس 21 شباط 2019 برفقة السيدات والسادة اعضاء مجلس النواب " منتهى الطليباوي ، زيتون الدليمي  ، محمد رضا آل حيدر ، سعران الأعاجيبي ، حسين سعيد عرب ، رعد الدهلكي ، محمود الكعبي ، علي سعدون اللامي ، مضر خزعل سلمان ، جمال فاخر " الى مقر قيادة حرس الحدود واللقاء بالسيد الفريق حامد عبد الله ابراهيم . 

وركز الكعبي خلال اجتماعه مع عدد من القيادات الامنية على اهمية الاسراع بانشاء وتفعيل مركز تنسيق امني مشترك مع سوريا لضبط امن حدود البلدين ، وتبادل المعلومات المتعلقة بتواجد الاٍرهابيين ، مبديا دعم مجلس النواب لتطوير المنظومة الامنية سيما " الحدودية " منها ، فضلا عن تقديم كافة التسهيلات والتخصيصات المالية الداعمة لعمل حرس الحدود .

وطالب سيادته القيادة العامة للقوات المسلحة بالعمل على تفعيل وزيادة العناصر الاستخبارية في الحدود ، وتوفير اجهزة كشف المخدرات وتوحيد الجهود لمنع وصول " الآفة " الى البلاد ، لافتا الى اهمية انشاء وتطوير مراكز التدريب وتحديث الأجهزة وتوفير ابراج المراقبة واجهزة الكشف والتتبع . 

وقدم قائد قوات حرس الحدود شرح مفصل عن واقع العمليات والاجراءات المتطورة المتبعة لمنع تسلل الاٍرهاب ، كما جرى الحديث عن تطورات المشهد الامني على الحدود مع الدول المجاورة وسبل تذليل الصعاب الموجودة . 

وفي ختام الزيارة اطلع  سيادته برفقة الوفد على معامل الخياطة والخطوط الإنتاجية وورشة الطائرات المسيرة التابعة لقيادة حرس الحدود ، مثنيا على الجهود والأيادِ المباركة التي تعمل على محاربة الاٍرهاب من جهة ، وتفعل صناعتنا المحلية وتقدم خدمة للبلد ولجميع المنتسبين من جهة اخرى . 


محرر الموقع : 2019 - 02 - 21