وکیل السید السیستانی فی ایران: علی وسائل الإعلام أن تعرف شعوب العالم بسیرة الأنبیاء وأهل البیت
    

 

 

 

أکد وكـيل المرجع الدینی سماحة السید السیستانی في إيران، "السید جواد الشهرستانی" على مبادرة وسائل الإعلام بتحلیل أحداث الدول الإسلامیة.

و قال وکیل المرجعیة الدینیة سماحة السید علی السیستانی، "السید جواد الشهرستانی خلال لقائه السیدات المراسلات بمدینة "قم" الایرانیة إن وسائل الإعلام وبغض النظر عن أداءها سواءاً کان إیجابیاً أو سلبیاً تلعب دوراً رئیسیاً علی مستوی العالم مما تقدر علی تحویل وقلب أوضاع الدول.

وأوضح أنه یجب علی وسائل الإعلام أن ترکز علی عنصرین فی تغطیة الأخبار هما المعاییر والعقائد، الأمر الذی لایتحول إلی عنصر لإستفزاز الأعداء ولایعطی الذریعة لهم.

وأکّد السید جواد الشهرستانی أنه یجب علی وسائل الأعلام أن ترکز علی عنصرین فی تغطیة الأخبار هما المعاییر والعقائد، الأمر الذی لایتحول إلی عنصر لإستفزاز الأعداء ولایعطی الذریعة لهم، کما ینبغی علی الصحفیین، والمراسلین، والناشطین فی حقل الإعلام الإطلاع علی ما یجری یومیاً فی العالم حتی یتمکنوا من تحقیق أهدافهم بسهولة أکبر.

وعن دور وسائل الإعلام الإیرانیة فی الدفاع عن مذهب التشیع ونظام الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، قال وکیل المرجع السیستانی فی ایران أنه یجب علی وسائل الإعلام أن تعرف شعوب العالم بسیرة الأنبیاء وأهل البیت(ع) ومکانة ایران الإسلامیة فی العالم.

ولفت وکیل المرجعیة السید الشهرستانی إلی ما یشهدها بعض الدول الإسلامیة کمصر، وتونس، ولیبیا من أحداث وتحرکات معادیة للإسلام والتشیع، مبیناً أن هذه التحرکات یتم تدبیرها من قبل أمیرکا وأعداء الإسلام، فیجب علی وسائل الإعلام توعیة الناس بها.

وفی الختام، وجه هذا الناشط الدینی خطابه إلی السیدات المراسلات، قائلاً: تقدر السیدات المراسلات بوصفهن جزءاً کبیراً من المجتمع الإیرانی علی تحقیق نجاحات مهمة فی حقل الدفاع عن الدین والتشیع أمام مؤامرات المستکبرین والأعداء، إلا أنه وللأسف لم تتم بعد الإستفادة الأمثل منهم فی الشؤون الإجتماعیة.

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 08 - 30