ماذا علّق ملك وملكة هولندا و قادة العالم على حادثة أوتريخت!؟
    

عبر الملك ويليم ألكساندر والملكة ماكسيما عن صدمتهما لإطلاق النار في أوتريخت والذي خلف ثلاثة قتلى وجرح خمسة آخرين يوم الاثنين. وعبروا في بيان على موقع Koninklijk Huis عن تعاطفهم مع الضحايا، وأفكارهم مع سكان أوتريخت. كما أعرب عدد من قادة العالم عن تعازيهم ودعمهم.

نشعر بحزن عميق لأن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في هجوم أوتريخت وأصيب آخرون بجروح خطيرة. نحن متعاطفون للغاية مع الضحايا وعائلاتهم.”

الأسرة المالكة تصف الحادثة بأنها غير مقبولة على الإطلاق. “دعونا نقف متحدين ونقف معًا لمجتمع يشعر فيه الناس بالأمان وتنتشر فيه الحرية والتسامح. نحن ممتنون لجميع عمال الإغاثة الذين يعملون حاليًا.

وأعربت تركيا عن تعازيها لأقارب الضحايا الذين قتلوا أو أصيبوا في إطلاق النار. وقالت تركيا في رسالة من وزارة الخارجية “نتمنى القوة لأقرباء الضحايا والشفاء العاجل للجرحى”.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان إن جهاز الاستخبارات التركي يحقق أيضًا فيما إذا كان إطلاق النار مرتبطًا بالإرهاب. حيث ولد “غوكمن” في تركيا. ووفقًا للإعلام التركي، فإن أفراد عائلة المشتبه به الرئيسي “غوكمن” يعتقدون أن “دوافعه شخصية” وليس لديه دوافع إرهاب. وأكد جيران “غوكمن” الشيء نفسه لصحيفة فولكس كرانت.

وقال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي في اجتماع في كانساس حضره وزيرة التجارة الخارجية الهولندي سيغريد كاخ “أمريكا تقف معكم”. ووصف بومبيو إطلاق النار بأنه “حادث مأساوي”، وفقًا لصحيفة التيليخراف. وقال: “سنساعدكم بكل الطرق الممكنة في هذه الأوقات المأساوية.”

وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تعازيه للضحايا وعائلاتهم على تويتر. “أفكاري مع عائلات الضحايا ، ونحن معكم في الحداد وعقد العزم على محاربة أولئك الذين يزرعون الخوف والإرهاب”

 

محرر الموقع : 2019 - 03 - 19