السفير العراقي في صربيا ..ودوره السلبي مع أبناء الجالية العراقية ... شاهد التفاصيل
    

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

نحن ابناء الجالية العراقية في جمهورية صربيا والبوسنة والهرسك, نعاني من السفير العراقي قاسم عسكر حسن.

نود ان نوضح لكم ان السفارة هي بيت كل عراقي مغترب, حيث كانت تتراود زياراتنا على السفارة دائما وكانت السفارة بسفيرها وكادرها على اتصال دائم مع الجالية, ولكن مع الاسف الشديد ومنذ وصول السفير الجديد قاسم عسكر حسن اصبحت السفارة (بيت السفير فقط).

ان السفير الدكتور قاسم عسكر يرفض مقابلة رئيس الجالية العراقية ويرفض مقابلة ابناء الجالية ويرفض الرد على الاتصالات وطرد ابناء الجالية خارج ارض السفارة والاتصال بالشرطة الصربية لطرد المراجعيين العراقيين الذين يرغبون بالتحدث الى السفير بسبب رفض السفارة اكمال اجراءات معاملاتهم ومع الاسف الشديد اننا نشاهد السفير خارج اوقات الدوام الرسمي في مطاعم بلغراد وخاصة المطعم التركي  في مركز المدينة جالسا مع رجال اعمال اصراب واجانب ولكن ليس لسعادته والوقت كافي ان يلتقي بأبناء شعبه وابناء الجالية العراقية الذي كان هو يوما ما احدا منهم قبل ان يرشح ليصبح سفيرا للعراق.

ان السفارة تعمل من اجل خدمة مصالح العراق اولا وخدمة الجالية العراقية المغتربة ثانيا, ولكن مع الاسف الشديد ان سعادة السفير يعمل لكي يتقاضى راتبه الشهري من العراق ويعمل لخدمة مصالحه الشخصية فقط.

ووردتنا بعض المعلومات من ابناء الجالية المقيميين في بلغراد انهم قد شهادو ولاكثر من مرة سيارة المارسيدس السوداء اللون التي تحمل لوحات السفارة 98A002 يقودها سعادة السفير مع فتاة اجنبية الجنسية قرب فندق الميتروبول.

اضافة الى ذلك شوهد السفير في محافظة نوفي ساد مع نفس الفتاة في ايام عطل نهاية الاسبوع. وخاصة في الوقت الحالي الذي يسكن فيه السفير وحيدا لرجل اعزب حيث ان زوجتة واطفاله مقيمون في المانيا ( يحملون الجنسية الالمانية ).

نرجو منكم ابلاغ سعادة السفير المحترم ان يعطي لنا ولو الجزء القليل من وقته الثمين الذي بقضيه في المطاعم او مع الفتيات لابناء الجالية والاستماع الى ارائهم وان يكف عن طرد العراقيين من ابناء الجالية من السفارة العراقية.

نرجو ايضا الاطلاع على الرابط ادناه

http://kitabat.com/index.php?mod=page&num=16786&lng=ar

مع جزيل الشكر والتقدير...

ابناء الجالية العراقية

محرر الموقع : 2016 - 05 - 05