التجارة تعلن البدء بتسليم مستحقات الفلاحين من مسوقي الحنطة للعام الحالي
    

 

أعلن وزارة التجارة، البدء بتسليم مستحقات الفلاحين والمزارعين من مسوقي الحنطة للعام الحالي.

وذكر إعلام الوزارة في بيان أمس السبت، 20 نيسان 2019، ان فروع الشركة العامة لتجارة الحبوب باشرت بصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين من مسوقي الحنطة للموسم الحالي 2019 في عدد من المحافظات التي تم فيها استلام كميات من الحنطة وادخلت مخازن الشركة .

وأضاف البيان ان "ملاكات الشركة العامة لتجارة الحبوب واصلت اعمالها في تدقيق معاملات الفلاحين الذين سلموا الكميات ضمن الخطة الزراعية للموسم الحالي وبدأت عمليات صرف المستحقات خلال هذا الاسبوع نتيجة صوف المبالغ المخصصة للتسويق وجاهزية ملاكات الوزارة لتوزيع المبالغ بشكل فوري .

 من جهته اكد مدير عام شركة تجارة الحبوب نعيم محسن جبر، ان فرع المثنى لتجارة الحبوب وسايلو الرفاعي في ذي قار باشر اليوم السبت بتسليم اول صك تم تنظيمة مستحقات لمسوقي الحنطة في البلاد فيما باشرت الفروع كافة بتنظيم صكوك مستحقات الفلاحين الذين سلموا الكميات الى المخازن والسايلوات.

 واوضح جبر، ان"وحدات الحاسبة والحسابات والتدقيق في المواقع التي باشرت استلام الحنطة المحلية من الفلاحين باشرت اليوم السبت عملية تنظيم كشوفات الاحتساب رافقة عملية تنظيم الصك لتاخذ لجنة توزيع الصكوك دورها بتسليم الفلاحين مستحقاتهم الماليه بكل سهوله ويسر وفق الخطة المعتمدة ".

وأشار إلى ان "قسم الحاسبة في الشركة باشر العمل في عطلة نهاية الاسبوع وشكل غرفة متابعة مع وحدات الحاسبة بالمواقع التي باشرت بالتسويق للرد على اي استفسار يخص برامج تنظيم معاملات الاحتساب "، مبينا ان مواقع الشركة في المثنى والرفاعي و ذي قار وواسط بدأوا بتنظيم الصكوك الخاصة بمسوقي الحنطة لهذا العام .

 وكانت الشركة العامة لتجارة الحبوب قد شكلت في وقت سابق، غرفة متابعة من الاقسام ذات العلاقة يتم من خلالها تنفيذ توجيه وزير التجارة بالاسراع بصرف المستحقات للفلاحين اولا باول.

محرر الموقع : 2019 - 04 - 20