عبد المهدي لمجلس التعاون الخليجي: العراق يسعى لأفضل العلاقات مع محيطه العربي
    


استقبل رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، في مكتبه ببغداد، اليوم الأربعاء، الأمين العام لمجلس تعاون دول الخليج، عبداللطيف الزياني، وبحث معه جملةً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد عبدالمهدي أن العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع محيطه العربي.

وجاء في بيان لمكتب عبدالمهدي، أن رئيس الوزراء أكد على أن "علاقات العراق مع محيطه ضرورة لا بديل عنها، ويجب أن يكون داراً للسلام والمحبة، ولا يمكن للعراق أن يعيش ويتقدم دون تعاون ووئام مع محيطه العربي وجيرانه".


وقال عبدالمهدي، بحسب البيان، إن "سياستنا الخارجية منسجمة مع رؤيتنا وسياستنا الداخلية وتوجهاتنا الخارجية صادقة وجادة في إقامة أفضل العلاقات وتبادل المصالح مع الدول العربية والمجاورة، وهي سياسة جادة ونابعة من مصالح شعوبنا وبلداننا".

وأشاد عبدالمهدي أن بـ"التطورات التي يشهدها العراق والاستقرار الأمني والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية".

وأردف بيان مكتب عبدالمهدي، أن "عبد اللطيف الزياني قال من جهته: أنقل لكم تحيات قادة مجلس التعاون، وتوفر الإرادة السياسية والنوايا الصادقة لدعم العراق وحكومته وأمنه واستقراره وازدهاره، ومساندتنا لكل ما تقومون به لخدمة العراق وشعبه، ونحن متفائلون جداً بقيادتكم في تحقيق مصلحة العراق والعراقيين جميعاً، ولما لمسناه من استقرار وحياة طبيعية".

وأضاف الزياني أن "بغداد اليوم تختلف كثيراً عمّا رأيناها عليه سابقا، والمنطقة كلها بحاجة إلى الاستقرار، وهذه الفرصة متاحة اليوم أكثر من أي وقت مضى"، مؤكداً أن "القادة الخليجيين قد اتخذوا قراراً بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع العراق والسعي الحثيث للوصول إلى ذل".

محرر الموقع : 2019 - 04 - 24