التقرير المصور الفديوي حول إحياء ذكرى ولادة الامام الحسن (ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا‎
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحسن المجتبى عليه السلام ،أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ،احتفالا دينيا بهجيا ،وبحضور أبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا .

الإفتتاح :-
استهل الاحتفال بتلاوة الجزء الثالث عشر من القرآن الكريم من قبل دار القرآن الكريم في المؤسسة وكان في عرافة الاحتفال السيد نديم الموسوي ، كما شارك بابيات شعرية تخص صاحب الذكرى السعيدة ، وقرئت زيارة الامام الحسن (ع) من قبل الاخ حسين ملك شاهين .

كلمة باللغة الهولندية :-

شارك الشاب مهدي النعيمي من ابناء الجالية الافغانية بكلمة باللغة الهولندية ، أستعرض فيها سيرة وحياة الامام الحسن عليه السلام وتطرق الى بعض الجوانب الاخلاقية والفكرية للامام عليه السلام .

محاضرة من وحي الذكرى العطرة :-

في ذكرى ولادة سبط النبي محمد (ص) الامام الحسن المجتبى (ع) ،سلط الضوء خطيب وامام المؤسسة السيد علي السعبري ،على بعض المسائلة الفقهية التي تخص الصيام وشهر رمضان الكريم ، وكانت محاضرته حول الصيام في شهر الله تعالى ، وذكر انها هي احد انواع العبادات التقربية التي تقرب العبـد الى الله سبحانه وتعالى ، ويجب ان نجعل ما نتحمله من جوع وتعب ومعاناة الى الله سبحانه وتعالى ، لكي نتقرب له بذلك .
كما تطرق الى محور الامام الحسن عليه السلام والهدنة التي عقدت مع معاوية والشروط التي تم القبول بها ، وختم محاضرته بالدعاء والنصر المؤزر الى القوات الامنية والحشد الشعبي .

مسابقات ترفيهية تربوية ثقافية :-

وبهذه المناسبة السعيدة ، شارك الاخ رعد ابو الحب ، بتقديم مجموعة من الاسئلة للحاضرين من الكبار والصغار ، ووزعت الهدايا على من اجاب على الاسئلة .

كلمة حول عمل مكتب مؤسسة العين في هولندا :-

وفي مثل هذه الايام المباركة ، شارك الحاج ياسين المفرجي مدير مكتب مؤسسة العين في هولندا لرعاية الايتام والارامل وضحايا الارهاب في العراق ن بكلمة تعريفة عن عمل المكتب في هولندا واشارة الى نشاطات المؤسسة وفروعها في العراق ، وكذلك دعا في هذا الشهر الفضيل جميع المحسنين للتبرع والمشاركة في كفالة الايتام في العراق .
مدائح وموشحات بالمناسبة :-
شارك الحاج المداح عماد الشمري ، بمجموعة من المدائح والموشحات ، تخص صاحب المناسبة العظيمة ، ونالت اعجاب الحاضرين وتفاعلهم معه ،

الاختتام :-

إقيمت صلاة المغرب والعشاء جماعة ، بامامة السيد علي السعبري ، وبعد ذلك دعي الجميع لتناول الافطار في هذه الليلة في القاعة العليا في المؤسسة تبركا بصاحب هذه الذكرى العطرة .

للاستماه الى الجزء الثالث عشر من القرآن الكريم 

أضغط

محرر الموقع : 2016 - 06 - 19