التقرير المصورالفديوي حول إحياء الليلة الثانية من ذكرى شهادة الامام علي (ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : تواصل مؤسسة الكوثر الثقافية احياء ليالي الجرح والشهادة لامير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام لليلة الثانية ،وبحضور أبناء الجالية العراقية والاسلامية من مختلف المدن الهولندية وفي مساء يوم السبت المصادف 25/06/2016 ، أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع دار القرآن الكريم ولجنة المرأة بالمؤسسة مجلسا عزائيا ولائيا تضمن .

الافتتاحية :-

إبتداء المجلس بتلاوة الجزء العشرين من القرآن الكريم ، بمشاركة كل من الاخ سعد الخفاجي والاخ ماهر العميري من دار القرآن الكريم ، وقدم الحاج فارس الساعدي التعازي باسم مؤسسة الكوثر الثقافية ، وتخللت عرافته شذرات عن حياة الامام علي عليه السلام ، ثم شارك السيد صادق الاعرجي بقراءة زيارة أمين الله .

بحضور أبنائنا الاعزاء ...وكلمة باللغة الهولندية :-

شارك الشاب احمد الشهرستاني (احد طلاب دورة الخطابة) ،بكلمة باللغة الهولندية ، وبحضور عدد من ابنائنا الاعزاء ، وتضمنت نبذة عن حياة الامام علي عليه السلام وعرض فديو للاطفال عن حديث الرسول الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم) مع الامام عليه السلام حول مقتله وحديثه مع ابنته زينب عليها السلام قبل ذهابه الى المسجد ورفضه التلذذ بالطعام خوفا من وجود جائع في ارض المسلمين. وكذلك علمه عليه السلام بليله مصابه .

مجلس عزاء الليلة الثانية ومحاضرة بعنوان (فتح مكة في ظلال النبوة) :-

أعتلى المنبر الحسيني خطيب وأمام المؤسسة السيد علي السعبري ، مبتدئا حديثه بالمسائل الفقهية الخاصة بشهر رمضان وكانت تحديدا عن زكاة الفطرة وقيمتها ومتى دفعها والى من تستحق ، ثم سلط الضوء على فتح مكة في ظلال النبوة وكان هذا عنوان محاضرته ، وكانت محاور محاضرته ، الاول ، سورة النصر وفتح مكة والاعجاز والاقتناع الجماهيري ، والثاني ، امير المؤمنين عليه السلام والفتح ، والمحور الثالث والاخير ، جهاد سيد المتقين عليه السلام في السلم والحرب .

 

للمزيد من التفاصيل

قصائد الرثاء بذكرى ليالي الجرح والشهادة لامير المؤمنين (ع) :-

 

شارك السيد يوسف الحلو لليلة الثانية ، بقصائد الرثاء العزاء لامير المؤمنين ، وبمشاركة العديد من ابناء الجالية في هذا العزاء الحزين .

الاختتام :-

وإختتم مجلس العزاء باقامة صلاة المغرب والعشاء ، بامامة السيد علي السعبري ، والدعاء بالنصر المؤزر للقوات الامنية والحشد الشعبي ، وبعدها تناول الجميع الإفطار المعـد لهم من قبل لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية بالمؤسسة .

 

لمشاهد المزيد من الصور 

أضغط

محرر الموقع : 2016 - 06 - 26