الإعلان عن إقامة معرض فني هولندي في بغداد
    


كشف وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، اليوم الخميس 23/5/2019، عن إقامة معرض فني هولندي في بغداد بالتنسيق مع السفارة الهولندي في بغداد، لتجسير العلاقات الثقافية بين البلدين.
وجاء ذلك خلال استقبال الحمداني للقائم بأعمال السفارة الهولندية إريك ستراتنك، والسكرتير الأول للسفارة هوغو بروير، وبحضور مدير عام دائرة العلاقات العامة فلاح العاني.
وقال الوزير، إنه "تم الاتفاق على تنظيم معرض للوحات الفنية التي رسمها أشهر الرسامين في هولندا، وعرضها في احد المراكز التجارية البارزة في العاصمة بغداد " مول المنصور " ويأتي إقامة المعرض في هذا المكان المميز تجسيدا لمساعي الإدارات الثقافية في البلدين لتحقيق الاتصال المباشر مع الجمهور بما يؤمن التواصل الإنساني بين أبناء الثقافات المختلفة والاطلاع على النتاجات الإبداعية المتميزة وان لا تقتصر الجهود لتفعيل العلاقات الثنائية على المستوى الحكومي الرسمي او لشريحة محددة من أهل الفن والآداب بل لتتاح بسهولة لفئات مختلفة وشرائح واسعة من عامة الناس"، مبيناً أن "المعرض يراد منه أن يكون جسراً ثقافياً بين الشعبين العراقي والهولندي".
وأضاف "تم التنسيق لزيارة المسؤول الأممي بيورن ستينفرس في منتصف شهر حزيران المقبل، وعقد اجتماع له مع إدارة المتحف العراقي وإدارة متاحف المحافظات، وتقديم محاضرات علمية لموظفي هيأة الآثار".
ودعا الوزير، الوفد الهولندي خلال اللقاء، لـ"جولة في القشلة وشارع المتنبي، بعد أن قدم لهم شرحاً عن القيمة الثقافية والتراثية والتاريخية لهذه المنطقة"، كما وجه دعوة للسيد ستراتنك لزيارة آثار بابل وذلك خلال حديث للحمداني أثنى فيه على خبراء الهيئة الاستشارية لمنظمة اليونسكو (الايكوموس) الذي قدموا تقريراً إيجابياً في سبيل وضع بابل على لائحة التراث العالمي.
وفي نهاية اللقاء، وعد الحمداني "بإجراء زيارة لمملكة هولندا والإطلاع على تراثها وثقافتها".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

محرر الموقع : 2019 - 05 - 23