الحكومة البريطانية سحبت 30 ألف تأشيرة من طلاب من خارج الاتحاد الأوروبي
    

أشارت تقارير إعلامية أنه قد يتم ترحيل الطلاب بشكل غير عادل من قبل الحكومة البريطانية بسبب اتهامهم بالغش في اختبار اللغة الإنجليزية.

حذر تقرير من أن الطلاب الاجانب ربما يتم ترحيلهم بصورة غير عادلة من المملكة المتحدة من قبل الحكومة بعد اتهامهم “زورًا” بالغش في اختبارات اللغة الإنجليزية.

وفي سياق ذلك، سحبت الحكومة 30 ألف تأشيرة من مواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بعد أن تبين لها أن هؤلاء الطلاب كانوا يستخدمون أشخاصًا آخرين لإجراء الاختبارات نيابةً عنهم.

وأكد مكتب الإحصاء الوطني إلى أن الغش كان “واسع النطاق”؛ لكن ربما يتم ترحيل آلاف الأبرياء.

وذكرت تقارير أخرى أن آلاف المتهمين بالغش قد حصلوا على تصريح بالبقاء.

فيما أعلنت وزارة الداخلية أن تقرير مركز الإحصاء الوطني الذي يتبع الحكومة أبرز “حجم الانتهاكات وطبيعتها المنظمة”، مضيفًا أن 25 شخصًا قد تلقوا إدانات جنائية بسبب دورهم في هذه الفضيحة.

يذكر أنه في عام 2014 كانت شبكة بي بي سي قد نشرت مقاطع مصورة تظهر عملية غش جماعي في مركزين لاختبار اللغة الإنجليزية تديرها أطراف ثالثة لصالح المنظمة غير الربحية لخدمات الاختبارات التعليمية ETS.

واستخدمت الخدمة في حينها تقنية التعرف على الصوت لمحاولة التعرف على من قام بأخذ مكان شخص آخر في الاختبار.

وصنفت خدمة الاختبارات التعليمية ETS ما نسبته 97% من اختبارات المملكة المتحدة التي أجريت بين عامي 2011 و2014 على أنها مشبوهة، و58% غير صالحة و39% مشكوك فيها.

عقب ذلك، أغلقت وزارة الداخلية الكليات واستبعدت الطلاب وألغت التأشيرات.

في حين علق السير آمياس مورس رئيس المكتب الوطني، إن وزارة الداخلية كان يبنغي لها أن تتخذ إجراءات قوية بنفس الدرجة لحماية الطلاب الذين لم يقوموا بالغش لكنهم مازالوا عالقين في هذه المشكلة، مهما كانت نسبتهم ضئيلة”.

محرر الموقع : 2019 - 05 - 25