إنخفاض للحرارة باليومين المقبلين، وتوقع مبكر للأمطار في العراق بالشتاء المقبل
    

توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، إنخفاض درجات الحرارة في اليومين المقبلين.

وذكر بيان للهيأة ان “طقس يوم غد السبت سيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية مشمساً، مع انخفاض بضع درجات للحرارة فيما يكون الطقس مشمساً حاراً جداً في المنطقة الجنوبية، بينما تسجل درجات الحرارة العظمى في العاصمة بغداد غداَ 45 مْ، وفي البصرة 47 مْ”.

وأضاف، ان “طقس يوم غد الأحد سيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية، مشمساً ولا تغير في درجات الحرارة عن اليوم السابق، بينما يكون الطقس حاراً في الجنوب مع انخفاض قليل للحرارة”.

أما طقس الأثنين، فيكون حاراً في الوسط والجنوب مع إرتفاع للحرارة في الشمال، في حين يكون طقس الثلاثاء، حاراً في الوسط والشمال وحار جداً في المنطقة الجنوبية مع ارتفاع قليل في درجات الحرارة

هذا وكشفت توقعات جوية، {مبكرة} كمية الأمطار خلال موسم الشتاء المقبل في العراق.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في منشور على صفحته في الفيسبوك اليوم الجمعة، “نظرة للتوقعات بعيدة المدى بخصوص ظاهرة {النينو} المناخية وملامح أولية عن موسم الأمطار في بداية الشتاء المقبل تشير الى توقع تأثير ما يسمى بالمرحلة {المتعادلة – الدافئة} حتى نهاية العام الحالي وهذه بدورها {وكتوقع مبدئي} تعتبر مؤشرات طيبة على إستمرار تأثرنا بدورة مناخية رطبة ووفرة بالامطار في بداية موسم الشتاء المقبل”.

واستدرك بالقول “لكن {الأمطار} بشكل مختلف عن الموسم الماضي من حيث الكميات التي متوقع ان تكون أقل بالتأكيد، ودرجات الحرارة فوق المعدل”.

ولفت عطية الى انه “ومن استمرار متابعة تحديثات الخرائط المستقبلية التي تصدرها نماذج الطقس العالمية، من الممكن ان تتحدد ملامح الفترة المقبلة أكثر”.

محرر الموقع : 2019 - 07 - 12