المرجع الحكيم: على العاملين في الوسط الجامعي أن يكون لهم دورا بالغ الأهمية بنشر الفضيلة
    

أوصى سماحة المرجع الديني السيّد محمد سعيد الحكيم، العاملين في الوسط الجامعي أن يكون لهم دورا بالغ الأهمية بنشر الفضيلة والعفة في وسطهم.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته لوفد المنظمة الجعفرية في باكستان من الدارسين في الدراسات العليا في جامعات الباكستان والصين.

وأوصى المرجع الحكيم أتباع أهل البيت عليهم السلام في باكستان ودول شبه القارة الهندية، أن يتحمل كل منهم مسؤوليته، بنشر ثقافتهم الدينية، بمزيد من التواصل بمحبة وتواد والسلوك القويم، المستمد من سيرة المعصومين سلام الله عليهم أجمعين، وأن يتحلّوا بالحصانة الدينية، لمواجهة الثقافات المتحلّلة والمدمرة لمجتمعهم المتميز بالعفة والالتزام بشريعة الله تعالى.

ودعا سماحته المؤمنين في شبه القارة الهندية، بأن يكون أحدهم قدوة بالسير على خطى أسلافهم، بالالتزام الديني والأخلاقي والعقائدي، الذين ساهموا بدوافع ذاتّية إلى التبليغ لنشر دين الله تعالى، وتعاليم رسوله الكريم صلى الله عليه وآله، وأهل بيته من الأئمة المعصومين عليهم السلام، وكانوا سببا من أسباب انتشار التشيع في القارة الهندية.

وبين آية الله الحكيم إن العقيدة تمنح كل منهم الحصانة لمواجهة هذه المغريات، مشددا على العاملين في الوسط الجامعي أن يكون لهم دورا بالغ الأهمية بنشر الفضيلة والعفة في وسطهم.

وفي ختام حديثه، دعا سماحة السيد الحكيم أن يوصلوا سلامة ووصاياه لأقرانهم وذويهم، وأن يتقبل تعالى زيارتهم للمراقد المقدسة ويجعلها منها دافعا للعمل الصالح وأن يوفقهم لمرضاته.

محرر الموقع : 2019 - 07 - 13