البارزاني يهنئ المالكي ويبحثان هاتفياً التعاون المشترك بين أربيل وبغداد
    



هنأ الرئيس مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، 15 تموز، 2019، الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية، نوري المالكي، بمناسبة إعادة انتخابه في المنصب.

وأفاد المكتب الإعلامي للمالكي في بيان له بأن الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية تلقى اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني السيد مسعود البارزاني".

وأضاف أن البارزاني "قدم خلال الاتصال التهاني بمناسبة انعقاد الموتمر السابع عشر لحزب الدعوة الاسلامية وإعادة انتخاب السيد نوري المالكي أميناً عاما للحزب".

وتابع أن المالكي أعرب "عن شكره وامتنانه للاتصال وتقديم التهاني"، مؤكداً "تطلعه إلى العمل والتعاون المشترك بين جميع الأطراف من أجل تعزيز المسيرة الديمقراطية في العراق".

وكان المؤتمر العام السابع عشر الذي عقده حزب الدعوة في كربلاء يومي الجمعة والسبت 12 و13 تموز الجاري، بحضور 400 من أعضائه، وتم تجديد الثقة لنوري المالكي كأمين عام للحزب.

ويوم أمس، هنأ رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء اليوم الأحد، من خلال اتصال هاتفي، نوري المالكي بمناسبة انتخابه أميناً عاماً لحزب الدعوة الإسلامية متمنياً له النجاح، من جانبه عبر المالكي "عن شكره وامتنانه للسيد رئيس إقليم كوردستان وتمنى النجاح له ولإقليم كوردستان وللعراق عموماً".

كما أرسل رئيس حكومة اقليم كوردستان، مسرور البارزاني، برقية تهنئة الى حزب الدعوة الاسلامية بنجاح مؤتمره، واعادة انتخاب نوري المالكي اميناً عاماً للحزب جاء فيها: "أبارك لكم نجاح مؤتمركم الموقر، والتجديد لكم أميناً عاماً لحزب الدعوة الإسلامية، آمل أن يكون ذلك دافعاً لتأسيس حقبة جديدة في العلاقات مع اقليم كردستان، في ظل الأجواء الايجابية السائدة الآن"، مبيناً: "إذ نهنئكم، فإننا نأمل من حزب الدعوة أن يلعب دوراً في ترسيخ تلك الأجواء وتثبيتها، بما ينعكس ايجاباً على العلاقة بين أربيل وبغداد على المدى الطويل، وأنة يحقق الازدهار للعراق عموماً".

من جانبه، أكد الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية، خلال رده على برقية رئيس حكومة إقليم كوردستان التي بعثها إلى حزب الدعوة بشأن اعادة انتخاب نوري المالكي اميناً عاماً للحزب، على رغبة الحزب بإقامة علاقات سياسية متينة بين بغداد وأربيل بالقول: "ببالغ السرور والتقدير تلقينا برقيتكم الكريمة بمناسبة انعقاد المؤتمر 17 لحزب الدعوة الإسلامية واعادة انتخابنا أميناً عاما للحزب، ونشكر ونقدر لكم المشاعر الطيبة التي تضمنتها فحوى التهنئة"، موضحاً أن "حزب الدعوة الإسلامية حريص كل الحرص على إقامة علاقات سياسية رصينة ومتينة مع القوى الوطنية في البلاد، ونتطلع الى ترسيخ تلك الأجواء وتثبيتها، بما ينعكس ايجاباً على العلاقة بين اربيل وبغداد".

محرر الموقع : 2019 - 07 - 15