أربعة ملايين دينار للعائدين من سوريا
    أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن إكمال استعداداتها لاستقبال المواطنين العائدين من سوريا والمهاجرين السوريين إلى الأراضي العراقية.
وقال وكيل وزير الهجرة والمهجرين سلام الخفاجي " ان الوزارة  أعدت كافة الأدوات وهيأت كامل استعداداتها لاستقبال المواطنين العراقيين الذين يرومون ترك سوريا مشيرا الى ان الوزارة ستقوم بمنح العائلة 
العائدة مبلغ 4 ملايين دينار عراقي كمنحة لمساعدتهم في ترتيب امور عودتهم وسكنهم في العراق.
وتابع ان رئيس الوزراء امر باقامة معسكر على الحدود العراقية السورية لغرض ايواء اللاجئين السوريين حال دخولهم الى الاراضي العراقية وتهيئة المأوى والمأكل لهم .
وأكد ان الوزارة ستقوم بتسهيل كافة الاجراءات لعودة المهجرين الى المؤسسات الحكومية من حيث الدوائر التي كانوا يعملون فيها أو زج ابناءهم في المدارس او الكليات وشمولهم بنظام البطاقة التموينية وغيرها من الامور التي تجعلهم معززين مكرمين في بلدهم العراق . فيما دعت عضو البرلمان سميرة الموسوي الحكومة الى تقديم منحة مالية عاجلة الى العوائل العراقية في سوريا لتأمين عودتها الى البلاد.
البطاقة التموينية وغيرها من الامور التي تجعلهم معززين مكرمين في بلدهم العراق . 
فيما دعت عضو البرلمان سميرة الموسوي الحكومة الى تقديم منحة مالية عاجلة الى العــــــوائل العراقية في سوريا لتأمين عودتها الى البلاد.
وأكدت الموسوي على ضرورة تقديم كل الدعـــــــــم للعراقيين العائدين من سوريا نتيجـــــــة تزايد موجة العنف مطالبة بتوفير الاجواء المناسبة لاعادتهم في أحضان بلدهم مرة أخرى 
    
محرر الموقع :