المرجع الحكيم: ضرورة تكريم واحترام تضحيات أسيرات التركمان والشبك وإعلاء شأنهن
    

أشاد سماحة المرجع الديني آية الله السيد محمد سعيد الحكيم، بتضحيات المظلومات الأسيرات من الشيعة التركمان والشبك اللَّاتي وقع عليهن ظلامة كبرى من قبل المجرمين الدواعش، داعيا الجميع بأن يفتخروا بهنّ ويحترموهنّ، ويكرّموهن بأعلاء شانهن في المجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته للأسيرات من الشيعة التركمان والشبك، يوم الثلاثاء الثاني عشر من ذي القعدة 1440هـ، اللائي فك أسرهن من قبضة عصابات داعش الإجرامية.

وأشاد المرجع الحكيم، بتضحيات المظلومات الاسيرات من الشيعة التركمان والشبك، اللَّاتي وقع عليهن ظلامة كبرى، من قبل المجرمين الدواعش، الذين استباحوا المقدسات والحرمات والانفس.

وأوصى سماحته الجميع لاسيما المؤمنين منهم وشيوخ ورؤساء العشائر وغيرهم؛ بأن يفتخروا بهنّ ويحترموهنّ، ويكرّموهن بإعلاء شأنهن في المجتمع، لأنهن ضحية لظلامة كبرى مؤلمة.

كما أوصى المرجع الحكيم إياهنّ ان يَتَحَلَّيْنَ بأعلى درجات الطمأنينة والراحة النفسية وراحة الضمير والبال، لأن المظلوم لا يناله بسبب المظلومية عيب ولا بأس، مشيرا  لقول أمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام: ((ما على المؤمن من غضاضة أن يكون مظلوما))، سائلا العلي القدير ان ينتقم لهنّ من كل ظالم، وأن يعوضهن بأفضل العوض في الدنيا والآخرة.

محرر الموقع : 2019 - 07 - 18