التغطية الإعلامية لإحياء ذكرى ولادة الامام علي بن موسى الرضا (ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لاهاي/هولندا : في مساء يوم السبت المصادف 13/08/2016،و، بمناسبة ذكرى ولادة الامام علي بن موسى الر ضا(ع) ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة بالمؤسسة ، أحتفالا دينيا بهيجا ،وبحضور أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية .
الإفتتاحية : 
أستهل الاحتفال ، عريف الحفل السيد نديم الموسوي ، مرحبا بالاخوة والاخوات بالحضور والمشاركة ، وقدّم التهاني باسم مؤسسة الكوثر الثقافية،للجميع ، ودعا الاخ حسين الملكشاهي ، لتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم شارك الحاج كاظم السعدي بقراءة الزيارة المخصصة للامام عليه السلام .

كلمة باللغة الهولندية بالمناسبة :
ألقى الشاب أحمد احسان كلمة باللغة الهولندية أمام مجموعة من أبنائنا الاعزاء ،تضمنت نبذة عن حياة الامام علي ابن موسى الرضا عليه السلام وعرض فديو للاطفال عن الصوم والشيطان.

من وحي الذكرى العطره لولادة الامام الرضا (ع) :


شارك فضيلة الشيخ حيــدر عرب ، بهذه المناسبة السعيدة ، من خلال محاضرة ، كانت بعنوان ، محطات من حياة الامام علي إبن موسى الرضا (ع) وفي المحور الاول ، سلط الضوء على تفسير الآية القرآنية رقم واحد من سورة الشمس ،وفي المحور الثاني ، أستعرض فضيلته ، سيرة ومقام الامام عليه السلام من قبل ولادته الى حين استشهاده .
وذكر الشيخ حيدر عرب ـ جملة من صفاته وبما تميز به من سعة افق في اضهار علوم ال البيت (عليهم السلام) في مواجهة التيارات والعقائد والافكار التي اريد بها ان يظهر عجر الامام ولكن كان تأييد الله في كل تلك الميادين حتى سمي بالرضا لارضائه خصومه واعكائم الاجابات الشافية والوافية التي جعلتهم يسلمون له بقوة الحجة والبرهان والرضا .


بمناسبة أربعينية شهداء الكرادة :


القى خطيب وامام المؤسسة السيد علي السعبري ، محاضرة بهذه المناسبة الاليمة ، مسلط الضوء على التضحيات الجسام لابناء العراق وذلك من اجل محاربة عصابات داعش الارهابية .


الإختتام :


شارك مداح أهل البيت (ع) الحاج عماد الشمري ، بقصائد وتواشيح بمناسبة ذكرى ولادة الامام الرضا عليه السلام ، نالت اعجاب الحاضرين ،وادخلت الفرح والبهجة والسرور في قلوبهم ، ودعي الجميع لتناول الطعام ، تبركا ، بالذكرى السعيدة ، وأقيمت صلاة العشائين جماعة ، بامامة السيد علي السعبري

 

 

 

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

محرر الموقع : 2016 - 08 - 13