في هولندا ... اللاجؤون وذوي الإحتياجات الخاصة تسببوا في زيادة أخرى للمعتمدين على المعونة الإجتماعية
    

عدد المستفيدين من المعونة الإجتماعية (آوتكيرينغ) uitkering ازداد مجدداً في الربع الثاني من عام 2016 . في نهاية يونيو تموز بلغ إجمالي العدد 463 ألف شخص في هولندا تحت سن التقاعد يحصلون على المعونة الإجتماعية uitkering أي 21 ألف شخص إضافي عن السنة الفائتة , وذلك وفقاً لأرقام صادرة عن مكتب الإحصاءات في هولندا يوم الأربعاء , CBS .
وفقاً لمكتب الإحصاء فإن هذه الزيادة لها سببان رئيسيان , السبب الأول والأهم هو اللجوء فحوالي نصف الزيادة في طلب المعونة الإجتماعية بين يونيو 2015 إلى يونيو 2016 يمكن أن يُعزى إلى اللاجئين , غالبيتهم سوريين . حيث يحق للاجئ الحصول على المعونة الإجتماعية uitkering عند حصوله على تصريح الإقامة .
السبب الثاني هي الشروط الأكثر صرامة لاستحقاقات عجز العمالة للشباب من ذوي الإحتياجات الخاصة , فمن هؤلاء الشباب الذين أعمارهم تقل عن 27 عاماً والحاصلين على المعونة الإجتماعية uitkering كان هناك في يونيو من هذا العام 7 آلاف شخص منهم إضافي أكثر من العام الفائت . حيث كانت الزيادة بمقدار 16% .
منذ أن تم تفعيل قانون المشاركة في الأول من يناير من العام الماضي فإن فقط الشباب المعاقين تماماً يستفيدون من قانون الشباب ذوي الإحتياجات الخاصة أما الشباب الذين إعاقتهم أقل من ذلك فإنهم الآن يتلقون المعونة الإجتماعية uitkering إن لم يستطيعوا الحصول على دخل كافٍ .
أخبار هولندا

محرر الموقع : 2016 - 09 - 01