في هولندا ... أحزاب المعارضة تدعو الحكومة لجلب 750 من الأطفال اللاجئين إلى البلاد
    

إن أحزاب المعارضة D66, SP, ChristenUnie , GroenLinks تدعو الحكومة الهولندية أن ترعى بأقصى سرعة 750 طفلاً من الأطفال اللاجئين الغير مصحوبين بوالديهم أو أحد أقاربهم والعالقين على الحدود اليونانية المقدونية , تقارير nu.nl .
تقول النائبة عن حزب SP شارون خيستاوزن Sharon Gesthuizen ” لقد فشل كل من الإتحاد الأوروبي وهولندا على مساعدة الأشخاص المحتاجين الأكثر ضعفاً . لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ومشاهدة الآلاف من الأطفال يُتركون لمصيرهم , إذا انتظرنا أكثر من ذلك فإن هذا سيسبب ضرر دائم ” .
كل من Joel Voordewind من حزب ChristenUnie و Linda Voortman من حزب GroenLinkser يشيران إلى أن تدفق اللاجئين هذا العام انخفض وبالتالي توفرت مساحة لجلب هؤلاء الأطفال .
في تقرير صدر يوم الأربعاء عن اليونسيف يقول بأن أكثر من مئة ألف طفل على الأقل الذين هم ليسوا بصحبة والديهم أو أقاربهم قد تعرضوا للضرب في العام الماضي وهو ثلاثة أضعاف الرقم عما كان عنه في عام 2014 . ووفقاً لمنظمة حقوق الطفل في إيطاليا فإن المشكلة ملحة حيث يعيش الأطفال في ظروف مروعة وهم ضحايا الإعتداء الجنسي أو اختفوا في صناعة الجنس الأوروبية . الوضع في اليونان مؤلم أيضاً ففي دراسة أغسطس التي أجراها الصليب الأحمر فأن عدد حوادث العنف الجنسي يتزايد في المخيمات اليونانية ووفقاً لصحيفة The Observer البريطانية فإن ذلك يحصل على أطفال بعمر السابعة .
هذه الأحزاب تريد من الحكومة جلب على الأقل 750 طفلاً من هؤلاء إلى هولندا قبل نهاية هذا العام .
وزير الدولة للأمن والعدالة كلاس دايكهوف Klaas Dijkhoff , والذي هو مسؤول أيضاً عن أمر اللجوء , لم يستطع التعليق على هذه المسألة خلال المناقشة البرلمانية حول هذا الأمر والتي تمت يوم الخميس ولكنه قال أنه سيتشاور مع نظرائه الأجانب .
اخبار هولندا

محرر الموقع : 2016 - 09 - 09