مكتب عبدالمهدي ينفي استخدام أراضي العراق لمهاجمة منشآت نفطية سعودية
    

نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، الأحد، الأنباء التي تحدثت عن استخدام أراضي العراق لمهاجمة منشآت نفطية سعودية بالطائرات المسيرة.

وذكر المكتب في بيان تابعه ديجيتال ميديا إن آر تي، اليوم، 15 أيلول 2019، ان "العراق ينفي  ما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن استخدام اراضيه لمهاجمة منشآت نفطية سعودية بالطائرات المسيرة "، مؤكدا ان "العراق ملتزم دستوريا بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه".

وأضاف البيان أن " الحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور، وقد شكلت لجنة من الاطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات".

وأوضح ان "العراق يدعو جميع الأطراف الى التوقف عن الهجمات المتبادلة، والتسبب بوقوع خسائر عظيمة في الأرواح والمنشآت"، لافتا إلى ان "الحكومة العراقية بأنها تتابع باهتمام بالغ هذه التطورات، وتتضامن مع أشقائها وتعرب عن قلقها من ان التصعيد والحلول العسكرية تعقد الأوضاع الإنسانيّة والسياسية، وتهدد امننا المشترك والأمن الإقليمي والدولي".

كما جدد العراق دعوته الى التوجه لحل سلمي في اليمن وحماية أرواح المدنيين، وحفظ أمن البلدان الشقيقة، داعيا دول العالم، ولاسيما دول المنطقة، إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية والاضطلاع بمبادرات تضع حدا لهذه الحرب التي لا رابح فيها، والتي لا تسفر سوى عن خسائر بشرية عظيمة وتدمير البنى التحتية، والحيوية.

 

محرر الموقع : 2019 - 09 - 15