خبير اقتصادي: اسعار النفط قد تتجاوز الـ 100 دولار للبرميل
    

 

 

بين الخبير الاقتصادي ماجد الصوري، الاثنين، ان اسعار النفط قد تتجاوز الـ 100 دولار في حال فقدان السعودية 50 % من انتاجها النفطي اي اكثر من 5 ملايين برميل نفط، لافتاً الى ان الدول المنتجة للنفط لن تتمكن من تغطية النقص الحاصل في انتاج النفط.

وقال الصوري في تصريح صحفي، ان “المعلومات بشأن خسارة السعودية نصف انتاجها من النفط سيودي الى ارتفاع سعر البرميل الى اكثر من 100 دولار، لان ذلك يعني خسارة الرياض اكثر من 5 ملايين برميل”، مبينا أن “الدول المنتجة للنفط ستستفيد من هذا الارتفاع، وستعمل على تغطية النقص الحاصل وخاصة اميركا التي تمتلك مخزونات كبيرة من البترول”.

واوضح ان “العالم سيحتاج اكثر من ثلاثة ملايين برميل نفط لتعويض نقص الانتاج، حيث لن تتمكن الدول المنتجة واحدها العراق من توفير هذه الكمية”، لافتاً الى ان “السعودية بامكانها اطلاق مخزوناتها النفطية لخلق التوازن في النقص الحاصل”.

واكد الصوري، أن “فصل الشتاء على الابواب، والعالم سيطالب بكميات نفط اضافية، حيث ان التوجه اليوم نحو خفض الانتاج، لكن الاحداث الاخيرة وخاصة اذا صدقت معلومات السعودية بخسارة 50% من انتاجها فأن العالم سيشهد نقصا في كميات النفط ماسيرفع الاسعار الى اكثر من 100 دولار للبرميل”.

 

محرر الموقع : 2019 - 09 - 15