اتهامات لحكومة عبدالمهدي: عاجزة عن حماية وزرائها من مافيات الفساد والسمسرة
    

اتهم وزير الدفاع السابق النائب خالد العبيدي، حكومة عادل عبدالمهدي بالعجز عن حماية وزرائها من "مافيات الفساد والسمسرة"، مؤكداً المضي في العمل ضد التصويت على استقالة وزير الصحة علاء العلوان. كما وجّه وزير الاعمار والإسكان والبلديات، بنكين ريكاني، اتهاماته للحكومة اثر تفشي الفساد بشكل واسع.

وقال العبيدي في منشور على صفحته في "فيسبوك" : "تثبت رسالة استقالة وزير الصحة الدكتور علاء العلوان المعروف بمهنيته وحرصه على النهوض بالواقع الصحي المتردي في العراق، إن مافيات الفساد والسمسرة والكومشنات هي التي تقود البلاد، وإن الحكومة عاجزة عن حماية وزرائها من هذه المافيات التي اصبحت كلمتها هي العليا وكلمة القادة والاداريين الحريصين على خدمة العراقيين هي السفلى".

وتعهد بالقول: "شخصيا، سأصوت ضد استقالة الدكتور العلوان اذا ماتم طرح موضوعه في البرلمان.. وسأسعى الى اقناع اخواني النواب للعمل على اقالة كل من وضع العراقيل امام وزير الصحة لمنعه من اداء واجبه وتعهده لخدمة شعبه".

وزير الاعمار والإسكان والبلديات، بنكين ريكاني، لم يكن بعيداً عن الرأي الذي طرحه العبيدي إلى الحكومة العراقية بتفشي حالات الفساد في البلاد.

وقال ريكاني، في منشور عبر منصة التواصل الإجتماعي "تويتر" : اكثر مايزعجني ..ذلك التدافع والتوسط من قبل الاثرياء والمسؤولين لتعيين ابنائهم وبناتهم واقاربهم ...لمن نگوللهم انتو وضعكم زين اتركوا الفرصة للآخرين ..يگول خطية ضايجين".

محرر الموقع : 2019 - 09 - 15