بشروط وامتيازات خاصة.. الجامعات العراقية تنتظر 2000 مقاتل من الحشد الشعبي
    

أكدت مديرية التربية والتعليم في هيئة الحشد الشعبي، الاربعاء، تهيئة 2000 مقاتل من الحشد لدخول الجامعات والمعاهد العراقية لاكمال الدراسة الجامعية الاولية، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، وبامتيازات منها القبول بفارق 5 درجات أقل عن اقرانهم من المدنيين.

وقال مدير قسم التعليم الجامعي في مديرية التربية والتعليم في هيئة الحشد الشعبي محسن علي الحكيم في بيان اليوم إن “مديرية التربية والتعليم في الحشد الشعبي بادرت بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى تخصيص موقع الكتروني تسمح لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي التقديم على الدراسة الجامعية الأولية ضمن قناة قبول العسكريين بهدف فتح المجال امامهم للحصول على شهادة تمكنهم من التطور في عملهم”.

وبين ان “التقديم يكون عن طريق نافذة خاصة وبتنسيق خاص من هيئة الحشد الشعبي، ويشترط بالمتقدم أن يكون متخرجا من الدراسة الإعدادية بفرعيها الأدبي و العلمي أو الصناعي والتجاري ويشترط ان يكون حاصلا على معدل 55 فما فوق، فضلا عن اصطحاب كتاب ترشيح من الجهة المنتسب لها”.

واضاف أن “الامتيازات التي تقدم للإفراد المتقدمين للدراسة من مقاتلي الحشد معدله اقل بخمس درجات من الدراسة الصباحية”، مشيرا إلى أن “الإقبال جيد على التقديم ولدينا نحو 2000 مقاتل مرشح للتقديم للقبول في الكليات والمعاهد”.

محرر الموقع : 2019 - 09 - 18