هولندا لن تشارك في اتفاقية الهجرة الأوروبية وتدعو الى سياسة ترجيع فعّالة!
    

 

قالت وزيرة العدل والأمن الهولندي Ankie Broekers-Knol ان هولندا لن تشارك في اتفاقية الهجرة بين ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا. واعلنت الوزيرة ذلك في اجتماع لوزراء الاتحاد الأوروبي حول الاتفاقية بين الدول الأربع اليوم الثلاثاء في بروكسل.

وتحدث الوزراء اليوم عن خطة لتوزيع المهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط. وقالت الوزيرة Broekers-Knol: “إنها مبادرة إيجابية لكنني لا أرى سببا يُذكر يجعل هولندا تنضم الى الاتفاقية”.

وأضافت الوزيرة: “علاوة على ذلك، فإن هذا الاتفاق مخصص فقط لمنطقة حوض البحر المتوسط”. وأكدت أن المهاجرين واللاجئين يستخدمون ثلاثة طرق مختلفة للوصول إلى أوروبا عن طريق البحر.

وفقًا لـ Broekers-Knol، ثلاث دول أعضاء فقط تدعم الآلية المؤقتة التي وافقت عليها الدول الأربع لتجنيب إيطاليا ومالطا من ازمة الهجرة.

وقالت وزيرة الأمن الإيطالية لوزيانا لامورجيس إن الدول الأربع تواصل العمل لإقناع الدول الأعضاء الأخرى بأخذ زمام المبادرة.

دعوة لاقامة سياسة اعادة فعّالة:

تعتقد لاهاي أنه يجب أن يكون هناك حل دائم للسيطرة الأوروبية على تدفقات المهاجرين. وقالت Broekers-Knol: “هذا يبدأ عند تطبيق الاجراءات الصحيحة للجوء، ووضع سياسة اعادة فعالة.”

من الجدير بالذكر انه تم تعليق مقترحات بروكسل لإصلاح سياسة اللجوء في الاتحاد الأوروبي لمدة خمس سنوات.

 

 

 

محرر الموقع : 2019 - 10 - 08