رسالة عاشوراء من هولندا ... مؤسسة الكوثر الثقافية تحيي الليلة الثانية بمجلس عزاء وبحضور واسع لابناء الجالية الاسلامية (تقرير مصور+فديو)
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :في أيام العَبرة والعِبرة، وفي ذكرى النهضة والثورة ،والشهادة والنخــوة والاخوة والصحبة والحفاظ على الرسالة المحمدية ومنهج المدرسة العلوية الحسينية ،تحيي لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ،مجلساً للعـزاء لليلة الثانية لشهر محرم الحرام لعام 1438هـ ، الموافق يوم االأثنين المصادف 03/10/2016مـ ،وبتوافـد غفير من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية .

إفتتاحية مجلس العـزاء :-

ذكر الأخ رعد أبو الحب قبل فقرة اللغة الهولندية ، مجموعة من النصائح الى إبنائنا الاعزاء وأولياء الامور في تعزيزحضورهم لمجالس العزاء لابي الاحرار الامام الحسين عليه السلام ، كما شارك الاستاذ سعد الخفاجي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك شارك السيد صادق الاعرجي بقراءة زيارة عاشوراء .

كلمة باللغة الهولندية :-

شارك الشاب المؤمن يوسف التميمي ، بكلمة باللغة الهولندية ،تحدث فيها،عن أسباب قدوم الامام الحسين عليه السلام الى كربلاء ، بطريقة مبسطه ،تسهل فهم الموضوع لابنائنا الاعزاء كما عرض فديو عن مسيرة الامام الحسين عليه السلام الى كربلاء .

مجلس العــزاء لفضيلة الشيخ غموس الزيادي ضيف المؤسسة القادم من السويد :-

عنــوان المحاضــرة [مواجهة المصائب والاقتداء برسول الله وال بيته (ع)]

أرتقى اعواد المنبر الحسيني في الليلة الثانية من شهر محرم الحرام لعام 1438هـ ، فضيلة الشيخ غموس الزيادي ، بمؤسسة الكوثر الثقافية ، وبحضور كبير ، أستهل محاضرته بالآياتين الخمسين والواحدة والخمسين من سورة التوبة ،
بسم الله الرحمن الرحيم 
((إِن تُصِبكَ حَسَنَةٌ تَسُؤهُم وَإِن تُصِبكَ مُصيبَةٌ يَقولوا قَد أَخَذنا أَمرَنا مِن قَبلُ وَيَتَوَلَّوا وَهُم فَرِحونَ﴿٥٠﴾ قُل لَن يُصيبَنا إِلّا ما كَتَبَ اللَّـهُ لَنا هُوَ مَولانا وَعَلَى اللَّـهِ فَليَتَوَكَّلِ المُؤمِنونَ ))﴿٥١﴾
صدق الله العلي العظيم
وسلط الضوء على التفسير القرآني واللغوي لهذه الآيات ،مستعرضا بذلك العديد من الامثال أمام الحاضرين ، وكانت محاور المحاضرة ، الاول ، هو الشماتة في المصيبة ، والمحور الثاني ،الثبات والاستمرار مع تحمل المصائب والمحور الثالث والاخير ،الدخول الى كربلاء للامام الحسين عليه السلام .
وذكر فضيلته ان من اهم الاشياء التي لايجب ان تزعزعنا وجود المصائب وعلينا بالثبات في مواجهة تلك المصائب والاقتداء برسول الله(ص) وآال بيته عليهم الصلاة والسلام، بتحملمه للمصائب.
وقال الشيخ الزيادي ان المنافقون يفرحون لحزن النبي(ص) ويشمتون ويجتمعون على ذلك و في هذه الايام المنافقون يفرحون لحزن النبي على مصيبة الحسين عليه السلام . وان كل انسان لم يتأثر بمصيبة الحسين فهو انسان لاخير فيه.
وختم محاضرته بالنعي بذكر مصيبة الامام الحسين واهل بيته (ع)واصحابه .

للاستماع للمحاضرة كاملة :

قصــائــد الـرثـــاء لضيف المؤسسة الرادود خادم أهل البيت (ع) الحاج خـالد الشويلي والرادود الحسيني السيد محمد الشرع:-

 

في الليلة الثانية ، كانت مشاركة للرادود الحسيني السيد محمد الشرع بقصيدة حسينية ، بعد ذلك شارك ضيف المؤسسة خادم آهل البيت (ع) الحاج خالد الشويلي ، بعدد من القصائد الحسينية العقائدية ، ومن ابرز تلك القصائد ،بعنوان (كأني أسمع المهدي ) للشاعر عمار جبار خضير ، جاء في مطلعها ، كأني اسمع المهدي ... ينادي جئت ياجدي ...دموع الحزن والالام اُجريها ...على أمي وكيف الصحب تؤذيها ... رسول الله ياجدي .
كلمات القصيدة كانت عقائدية ، حسينية، حماسية ، تذكر المعزين بمصاب ابي الاحرار الامام الحسين عليه السلام ، وارتباطه بالنبي محمد (ص) وكذلك للامام الحجة المنتظر (عج) .

إختتام مجلس التعزية :-

وفي الليلة الثانية إختتم المجلس بالدعوة لتبرك بتناول للطعام ، والدعاء بدعاء الفرج وللقوات الامنية وأبطال الحشد الشعبي ، كما أقيمت صلاة العشائين جماعة ،بامامة الشيخ أبي مجتبى المظفر ،وبمشاركة الاخوة الحضور .

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

محرر الموقع : 2016 - 10 - 03