ممثلة الامم المتحدة تصل البرلمان لبحث تداعيات الاحتجاجات الشعبية
    

وصلت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت، الأربعاء، إلى مبنى مجلس النواب العراقي، بالتزامن مع ما تشهده البلاد من موجة احتجاجات شعبية تطالب بتغيير النظام وتعديل الدستور.

وقال مصدر لـ "ديجيتال ميديا ان ار تي" اليوم ) إن "البرلمان في صدد الاستماع لما ستطرحه ممثلة الامم المتحدة جينين بلاسخارت، لغرض الخروج من الوضع الراهن الذي يشهده العراق".

واضاف المصدر، أن البرلمان سيناقش المعطيات التي بحثتها بلاسخارت في زيارتها للمرجع الديني علي السيستاني، والمتظاهرين في ساحة التحرير".

واشار المصدر، إلى أن "ممثلة الامم المتحدة اجتمعت فور وصولها لمبنى البرلمان مع  رئيس المجلس محمد الحلبوسي".

ورفع مجلس النواب جلسته  التي عقدها الإثنين (11 تشرين الثاني 2019) برئاسة محمد الحلبوسي الى اليوم الأربعاء، بعد الاتفاق على استضافة بلاسخارت.

وقال رئيس المجلس محمد الحلبوسي، إن "البرلمان سيستضيف ممثلة الامم المتحدة الاربعاء، لبحث المقترحات الاممية بشأن العراق".

وفي يوم الاثنين الماضي، اجتمعت ممثلة الامم المتحدة، جنين بلاسخارت، مع المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، في مقر اقامته في النجف، لمناقشة الاحتجاجات التي عمت عدة محافظات في البلاد.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

ويطالب المتظاهرون بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

محرر الموقع : 2019 - 11 - 13