رسالة عاشوراء من هولندا ...مؤسسة الكوثر الثقافية تحيي الليلة الحادية عشر من محرم الحرام (تقرير مصور+فديو)
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :في الليلة الحادية عشر من شهر محرم الحرام لعام 1438هـ الموافق يوم الاربعاء ،12/10/2016 مـ أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ، الليلة التاسعة من محر الحرام لعام 1438هـ الموافق يوم الاثنين 10/10/2016م، وبحضور جمع لابناء الجالية العراقية والاسلامية من عموم المدن الهولندية .

إفتتاحية مجلس العـزاء:-
شارك الاخ رعد ابو الحب، بعرافة مجلس التعزية في الليلة الحادية عشر من شهر محرم الحرام ، واستهل مجلس التعزية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ،للحاج مصطفى المالكي ثم اقيمت صلاة العشائين ،جماعة، بامامة الشيخ ابي مجتبى المظفر، بعد ذلك قرئت الزيارة من قبل ماهر العميري. 

محاضرة الشيخ غموس الزيادي في الليلة الحادية عشر بعنوان ،(نقاء الغية) 
أرتقى المنبر الحسيني ،فضيلة الشيخ غموس الزيادي، في الليلة الحادية عشر على التوالي ، مبتدئا حديثه ، بالاية القرآنية الشريفة : 
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قالَ موسى لِقَومِهِ استَعينوا بِاللَّـهِ وَاصبِروا إِنَّ الأَرضَ لِلَّـهِ يورِثُها مَن يَشاءُ مِنعِبادِهِ وَالعاقِبَةُ لِلمُتَّقينَ ﴿١٢٩﴾
صدق الله العلي العظيم
سورة الاعراف 

وسلط الضوء على محورين ، الاول،الامور بخواتيمها ، والمحور الثاني ،لارتباط بالمبدأ الاعلى ،وقال ان الانسان العاقل ينظر الى الامور من خلال صحت النتائج لان فعالياتها وحركاتها كانت صحيحة،الامور فيها الحسن والاحسن والجميل والاجمل فالامور مربوطة بادائنا، فالعاقل لاينظر الى الامور من خلال الظاهر ولكن من خلال النتائج.
وذكر ان الامام الحسين في كربلاء كان ينظر الى الامور على مدى بعيد ولكن يزيد كان ينظر الى الامور لمدى قصير،فعلى الانسان ان يسعى للحصول على نتائج وغايات مهمة في حياته لا ان ينتظر في بيته وينتظر حسن الخاتمة.
واستشهد قائلا، ان يزيد اليوم قتل الحسين وهو المنتصر فيزيد حصل على هدف قصير حيث مات بعد ثلاث سنوات.
ولكن الامام الحسين مقتول ونقول هو المنتصرلان الحسين بلغ غايته ولكن يزيد كان انتصاره ظاهريا،لكن الامام الحسين استطاع ان يعري يزيد وبني امية الذين بنوا حضرتهم بالقتل والظلم.
نقول ان يزيد انتصر على خصومه وتباها بهذا الانتصار حيث اخذ السبايا الى الشام فهذا الانتصار كان ظاهريا،وفي النهاية فاز يزيد بنار جهنم.

وختم محاضرته بقراءة المصيبة .
للاستماع للمحاضرة كاملة :

قصائد رثاء للرادود الحاج خالد الشويلي :-
شارك في هذه الليلة ، خادم اهل البيت الحاج علي الطريحي، بقصيدة حسينية، وبعد ذلك شارك الرادود القدير الحاج خالد الشويلي ،بقصيدة مخصصة لهذه الليلة


إختتام مجلس التعزية :-



واختتم المجلس بقراءة دعاء الفرج ، والنصر المؤزر للقوات الامنية والحشد الشعبي ، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا

لمشاهدة جميع الصور

أضغظ

 
محرر الموقع : 2016 - 10 - 13