البيشمركة تصدر توضيحا بشأن الهجوم الأخير الذي شنه داعش على قواتها
    

أعلنت وزارة البيشمركة في اقليم كردستان، انها تمكنت من صد هجوم شنه عناصر من تنظيم داعش ضمن حدود منطقة كولجو، ما تسبب بإصابة عدد من البيشمركة.

وذكرت الوزارة في بيان لها مساء امس الأربعاء، 4 كانون الأول 2019، انه "ببالغ الأسف، شن ارهابيو داعش هجوما مسلحا على إحدى الأفواج التابعة للواء الثالث مشاة التابعة لقوات بيشمركة كردستان ضمن حدود منطقة كولجو (محور كرميان)، وتم التصدي بشكل مبكر و قوي للهجوم من قبل قوات البيشمركة وأحبطت محاولاتهم و مهاجمتهم".

وأضاف البيان "نطمئن الشعب الكردستاني بأن قوات البيشمركة في أعلى مستويات الجهوزية و أهبة الإستعدادات من أجل حماية شعب كردستان و الوطن والقضاء على الإرهاب والإرهابيين".

وأوضح أنه "في الأيام السابقة، حذرت الوزارة مرارا حول تبعات التحركات المشبوهة وقيام داعش في عدة مناطق متفرقة، وهذه الأحداث تؤكد صدق تحذيرنا الذي أعلنا عنه للرأي العام وقوات التحالف الدولي".

وطالبت وزارة البيشمركة من قوات التحالف الدولي، زيادة دعمهم و مسانداتهم والتنسيق الأكثر مع وزارة و قوات البيشمركة، من أجل الحد من المحاولات و الهجمات التي يقوم بها الإرهابيون.

وكان مراسل ان ار تي، أفاد أمس الأربعاء، بوقوع إصابات في صفوف قوات البيشمركة اثر هجوم شنه تنظيم داعش في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، مؤكدا ان "5 من عناصر البيشمركة أصيبوا في هجوم شنه التنظيم على قضاء خانقين بديالى".

وأشار إلى ان "البيشمركة احبطت الهجوم، وكبدت التنظيم خسائر كبيرة".

محرر الموقع : 2019 - 12 - 04