اليوم.. "النواب الأمريكي" يصوت على إحالة مادتي إجراءات عزل ترامب لـ"الشيوخ"
    
 
يصوت اليوم الأربعاء، مجلس النواب الأمريكي على قرار بتعيين مديري عملية عزل الرئيس دونالد ترامب وإحالة مادتي العزل إلى مجلس الشيوخ الأمريكي لبدء إجراءات المحاكمة.
وقال حكيم جيفريز رئيس المؤتمر الديمقراطي خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن بيلوسي أوضحت لزملائها الديمقراطيين في اجتماع مغلق أنه سيتم تسمية مديري إجراءات العزل قبل التصويت يوم الأربعاء.
ويأتي هذا بعدما أصبح ترامب قبل نحو شهر، ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يصوت مجلس النواب على إحالته للمحاكمة تمهيدا لعزله.
وقد أوقفت بيلوسي، إحالة مادتي إجراءات العزل إلى مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون لبدء محاكمة ترامب، حيث سعت إلى الحصول على ضمانات من الجمهوريين بشأن سير المحاكمة، بما في ذلك ما إذا كان سيتم استدعاء الشهود، قبل إرسال مادتي إجراءات العزل.
ورفض ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ هذا الطلب، قائلا إن أي قرار بشأن الشهود يجب أن يأتي بعد أن عرض الجانبين حيثياتهما.
وطالب الرئيس مؤخرا مجلس الشيوخ برفض المحاكمة مباشرة، وكان كثيرا ما يصفها بأنها "خدعة".
وأصدر أعضاء ديموقراطيون بمجلس النواب يوم الثلاثاء مجموعة من الوثائق الجديدة التي تم الحصول عليها من زميل المحامي الشخصي لترامب رودي جولياني، رجل الأعمال أوكراني المولد ليف بارناس.
وتظهر الوثائق أن بارناس كان يؤدي دور الوسيط بين جولياني والمسئولين الأوكرانيين.
وجاء في إحدى الوثائق التي تم الحصول عليها من بارناس: " أطلب من زيلينسكي أن يعلن أنه سيتم التحقيق في قضية (جو) بايدن
محرر الموقع : 2020 - 01 - 14