بالتنسيــــق مــــع الحكومــــة الاذربيجانيـــــة.. سفارتنا في باكو تقيم مسيرة للجالية العراقية لدعم انتصارات قواتنا الامنية في نينوى
    

اقامت السفارة العراقية في باكو مسيرة كبيرة جدا بالتنسيق مع الحكومة الاذربيجانية امس ضمت اعدادا كبيرة من الجالية العراقية لدعم انتصارات القوات العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركه والعشائر الاصيلة التي حققتها في عملياتها العسكرية الجارية الان لتحرير محافظة نينوى من دنس عصابات داعش الارهابية .
وقال رئيس البعثة العراقية في العاصمة باكو الدكتور فاضل الشويلي في كلمة القاها في التجمع ” اننا نشيد بالروح الوطنية للجالية العراقية وهم يدعمون القوات المسلحة العراقيه بكل صنوفها للدفاع عن وحدة العراق وسيادته وطرد عصابات داعش من اراضينا وفيما طالب في كلمته تركيا الانصياع الى منطق الحكمة والعقل وان تسحب قواتها من الاراضي العراقيه وتحترم سيادته ووحدته وتحترم مبادئ وقرارات الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي دعا المملكة العربية السعودية الى الكف عن الخطاب الطائفي مطالبا المجتمع الدولي ان يتوحد ضد الدول التي تمول وتحتضن الارهاب .
يذكر ان المسيرة قد تخللتها هتافات تطالب بدعم وحدة العراق واحترام سيادته والتخلي عن دعم الارهاب فضلا عن هتافات مجدت تلاحم الشعب مع القوات العراقية لتحرير الموصل.
وياتي هذا التجمع للجالية امام مبنى السفارة العراقية في باكو نتيجة الانسجام العالي ما بين كادر السفارة في باكو والمواطنين المقيمين هناك والذي تأتى من خلال تسهيل السفارة انجاز معاملاتهم وحل مشاكلهم مباشرة من خلال المقابلات اليومية التي يجريها رئيس البعثة الدكتور فاضل الشويلي مع المقيمين من العراقيين.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 07