لأول مرة يتخطى عدد العاملين في هولندا حاجز 9 مليون عامل وموظف
    

شهدت الأشهر الثلاثة الماضية لأول مرة في هولندا ارتفاع عدد العاملين في هولندا إلى أكثر من 9 ملايين شخص.

وبذلك تكون المرة الأولى التي يصل فيها عدد العاملين بأجر في هولندا إلى هذا الرقم.

في المقابل ووفقاً لأرقام المكتب المركزي للإحصاء فقد انخفض عدد العاطلين عن العمل بمقدار 22 ألف شخص خلال الثلاثة أشهر الماضية ليصل إلى 302 ألف شخص في شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي.

الأشخاص العاطلون عن العمل هم الأشخاص الذين يبحثون عن عمل مدفوع الأجر ويسعون إلى ذلك وهم متاحون على الفور للعمل، هذا يعني أن الطلاب وأمثالهم لا يندرجون تحت بند العاطلين عن العمل.

في هولندا هناك 3.7 مليون شخص تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 75 عاماً لا يعملون في الوقت الحالي، وذلك نظراً لأنهم لا يبحثون عن عمل لعدة أسباب، ولذلك لا يتم احتسابهم من القوى العاملة في هولندا من قبل المكتب المركزي للإحصاء.

معدل البطالة أصبح الآن أقل من أي وقت مضى بعدما ارتفع بزيادة طفيفة في الربع الثاني من عام 2019.

يحصل حوالي 223 ألف شخص العاطلين عم العمل معونة البطالة من UWV، وهذا هو أقل بنسبة 15 في المئة مما كانت عليه النسبة في عام 2018.

وبحسب المكتب المركزي للإحصاء فقد انخفض عدد إعانات البطالة في جميع القطاعات، ولكن معظمها في القطاع الزراعي ومهن الرعاية والرفاهية والمهن التربوية.

كما انخفض عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً ويتلقون إعانات بطالة بشكل حاد.

من ناحية يسهل العثور على عمل، ومن ناحية أخرى تم تخفيض الحد الأقصى لمدة استحقاقات البطالة إلى 24 شهراً.

كما انخفض عدد الأشخاص الذين يحصلون على إعانات المساعدة الاجتماعية من 414 ألف في شهر كانون الثاني / يناير من العام الماضي إلى 399 ألف شخص في شهر تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

 

محرر الموقع : 2020 - 01 - 17