المرشح لرئاسة الوزراء: هناك حملة "تسقيطية" ممنهجة من بعض الجهات ضدي
    

أكد الوزير السابق، والمرشح لرئاسة الحكومة، محمد توفيق علاوي، ان هناك حملة "تسقيطية ممنهجة" من قبل بعض الجهات تهدف إلى التشكيك بولائه.

 وقال علاوي، في سلسلة تغريدات على "تويتر" أمس الأربعاء، 22 كانون الثاني 2020، إن "هناك حملة تسقيطية ممنهجة، من قبل جهات لا تخفى على اللبيب ضد محمد توفيق علاوي، بسبب استقلاليته ورفضه الخضوع للمحاصصة الحزبية ودفاعه عن المتظاهرين السلميين".

وتابع انه "كان من آثار هذه الحملة نشر معلومات مفبركة جملة وتفصيلا في الاعلام عن لقاءات مع جهات معينة للإيحاء ان محمد علاوي مثلهم ولاءه لغير بلده".

وأضاف في تغريدة ثانية أن "محمد علاوي ليس طارئا على الواقع الفكري والسياسي العراقي وفكره وولائه الكامل للعراق واضح، من خلال عشرات المقابلات والمقالات خلال اكثر من عقد من الزمان".

وختم بالقول "نأمل من كل المواطنين الشرفاء تحري الحقيقة في التعامل مع هذه الاخبار الكاذبة والملفقة".

وكان علاوي، قد أصدر، أول أمس الثلاثاء، توضيحا بخصوص تقديمه اعتذارا عن رئاسة الحكومة الانتقالية، حيث قال في تغريدة له على "تويتر" "لقد تم وضع تغريدة مفبركة فضلا عن مقال مفبرك تحت عنوان (ماذا حصل ليلة التكليف) ونشر بشكل واسع بأن محمد علاوي رفض ترشحه بسبب إملاءات بعض الجهات السياسية"، وأردف "احب ان أؤكد ان هذه التغريدة وهذا المقال مفبرك ومختلق جملة وتفصيلا".

محرر الموقع : 2020 - 01 - 22