لماذا يصر شيعة المهجر على المشاركة في زيارة الأربعين؟
    

تشارك العشرات من المواكب والهيئات الحسينية في العالم بتقديم الخدمات المختلفة الى زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام الى جانب آلاف المواكب الخدمية المنتشرة في مدينة كربلاء المقدسة.

ويعود الفضل في تأسيس غالبية هذه الهيئات والمواكب الى المغتربين من أهالي كربلاء المقدسة.

وقال عضو موكب الإمام الحسن عليه السلام من السويد ضياء الدهان "إنها السنة الثالثة عشر على التوالي التي يأتون فيها من السويد الى كربلاء للمشاركة في خدمة زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام".

وأضاف "نسعى من خلال ذلك الى تقوية ارتباط أبنائنا المولودين في السويد بالإمام الحسين عليه السلام, كما نسعى الى نيل شرف خدمة الزائرين الذي لا يضاهيه شرف", على حد وصفه.

وقال الدهان في حيث للموقع الرسمي "نسعى من خلال المجيء بأبنائنا وعوائلنا الى كربلاء الى نقل قضية الإمام الحسين وزيارة الأربعين عن طريقهم الى اكبر عدد ممكن من الأجانب لكي يتعرفوا عليها".

 وأكد أنهم حرصوا في هذا العام على جلب بعض المستبصرين من السويد الى كربلاء لكي يتعرفوا عن كثب عن ما يجري في زيارة الأربعين.

ونقل الدهان عن مستبصر تونسي مقيم في السويد قوله "ان ما يقدمه خدمة الإمام الحسين عليه السلام لزواره يؤكد أنهم تجاوزوا بكثير مرحلة العشق لهذا الإمام العظيم".

وأشار الى ان أكثر من 300 شخص من المغتربين في السويد جاءوا الى كربلاء للمشاركة في هذه الزيارة العالمية, على حد قوله.

وبين الدهان ان جميع هؤلاء لديهم أعمال والتزامات لكنهم يتركون كل شيء من اجل زيارة الأربعين وخدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام.

 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

محرر الموقع : 2016 - 11 - 17