شاعر عراقي يشارك باحتفالات دولية في كرواتيا
    

بلغراد / خاص

شارك الشاعر العراقي المغترب صباح سعيد الزبيدي المقيم ببلغراد عاصمة صربيا في المهرجان الأدبي الدولي  التاسع – أيام اصدقاء الكتاب والذي نظم من قبل اتحاد ادباء كرواتيا – رييكا  وللفترة من 17.11.2016 ولغاية 201.11.2016 في مدينة رييكا الكرواتية على البحر الادرياتكي.

وتم اختيار قصيدته " ذِكْرَيَات ملائكية  " التي كتبها باللغة الصربية وطبعت في المجلة الادبية " القلم الادبي " والتي يصدرها الاتحاد مع قصائد لاكثر من 100 شاعر وشاعرة من عدة دول حيث تم ترويج هذه المجلة يوم الخميس 17.11.2016 اول ايام المهرجان في قاعة بلدية رييكا.

اما في اليوم الثاني للمهرجان فقد القى الشاعر صباح الزبيدي قصيدة كتبها لمدينة رييكا باللغتين الصربية والعربية وهي " أَنَا وَرِييِكـــــا وَالْبَحْـــــر... " مع اعجاب و تصفيق متكرر من قبل الجمهور.

هذا ووجهت دعوة للشاعر الزبيدي من قبل المجلس الوطني للأقلية البوسنية لمدينة رييكا و رابطة الشباب البوسنيين وأصدقاء مدينة رييكا الكرواتية للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني للبوسنة والهرسك مساء يوم الثلاثاء 22.11.2016 .

والقى قصائده التي نظمها باللغتين العربية والصربية في هذا الاحتفال مع نخبة من الفنانين والشعراء والادباء من عدة دول وسط تصفيق متكرر من قبل الجمهور.

وفي الختام تم منحه شهادة شكر تقدير لمشاركته في هذا الاحتفال ومساهمته في التعاون الثقافي والعمل الجماعي .

يذكر ان الشاعر صباح سعيد الزبيدي عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق و اصدر لحد الآن 8 مجموعات شعرية وباللغتين العربية والصربية و 4 كتب شعرية لشعراء من صربيا ودول يوغسلافيا السابقة مترجمة الى اللغة العربية. ولد في مدينة العمارة – محلة السراي عام 1956 وهو الآن مقيم في بلغراد - صربيا منذ عام 1977 .

 

محرر الموقع : 2016 - 11 - 24