هولندا: 15 الف إصابة في مختلف أنحاء البلاد بفيروس كورونا
    

قال المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي (RIVM) اليوم الخميس 2 أبريل/نيسان 2020 أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في هولندا، ارتفع ليصل إلى 1,339 حالة وفاة، مما يعني 166 حالة وفاة جديدة.

وأضاف المعهد أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال ال 24 ساعة الماضية وصل إلى 1,083 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي ب فيروس كورونا في هولندا 14,697 إصابة مسجلة.

وقال المعهد أن عدد الأشخاص الذين يدخلون المستشفيات بسبب فيروس كورونا في هولندا الذين يتم وضعهم في العناية المركزة المركزة يزداد بسرعة أقل من الأيام السابقة. و يتلقى المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة RIVM المزيد والمزيد من المعلومات حول تفشي فيروس كورونا في هولندا، على سبيل المثال يتم الآن تضمين البيانات المسجلة من مؤسسة NICE (تقييم الرعاية المركزة الوطنية) في تقارير المعهد.

وبلغ عدد من يتلقوا العلاج من فيروس كورونا داخل وحدات العناية المركزة في هولندا حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس، 1176 مريضًا، أي بزيادة قدرها 24 مريضًا مقارنةً بصباح يوم الأربعاء، وفقًا لمؤسسة NVIC.

في الظروف الطبيعية، عادةً ما يتوافر 1.150 سريرًا خاليًا في وحدات الرعاية في هولندا. ومنذ بداية تفشي فيروس كورونا في هولندا، نُقل 1548 مريضًا مصابًا بفيروس كورونا إلى العناية المركزة توفي منهم 199 وتعافى 51 بما يكفي لنقلهم خارج العناية المركزة.

وفي المعتاد، يستخدم حوالي 500 سرير رعاية مركزة للمرضى الذين يعانون من أمراض أخرى غير فيروس كورونا.

وقال ديريك جومرز من جمعية NVIC للبرلمان أمس الأربعاء “تعمل المستشفيات حاليا على زيادة عدد أسرة وحدة العناية المركزة إلى 400. 2، بما يعني أنه حتى ذلك الحين، هناك مرضى رعاية مركزة يتلقون أيضا العلاج في أقسام المستشفى الأخرى خارج وحدات الرعاية المركزة”.

وأضاف أنه إذا كانت هناك حاجة لأكثر من 2400 سرير فستكون هولندا في موقف صعب.

على الجانب الآخر، قال ياب فان ديسل من معهد الصحة العامة البرلمان أن عدد مرضى فيروس كورونا الذين بحاجة إلى العناية المركزة يتوقع أن يبلغ ذروته في أوائل مايو، وأن عدد الأسرة المشغولة لن يتراجع إلى 1200 إلا بحلول منتصف يوليو.

وقال أيضًا إنه يبدو أن إجراءات التدابير الاجتماعية المعمول بها حاليًا للحد من انتشار فيروس كورونا تعمل بشكل جيد؛ استقرت أعداد المصابين الذين تم إبلاغهم للخدمات الصحية البلدية والذين أدخلوا إلى المستشفيات والذين نقلوا إلى الرعاية المركزة.

لكنه أضاف أن هذه الأرقام مؤقتة وتعتمد فقط على المرضى الذين تم اختبارهم رسميًا.

 

محرر الموقع : 2020 - 04 - 02