وزارة الهجرة توزع قرابة 5 الاف حصة اغاثية للنازحين والعائدين في بغداد وديالى ونينوى وصلاح الدين
    

أكدت وزارة الهجرة والمهجرين حرصها على تفقد فئات عنايتها من العوائل النازحة والعائدة  الأكثر احتياجا، فى ظل فرض حظر التجول في البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا (coved-19)  .

 

وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس ان فرق عمل الوزارة وزعت (4977) حصة اغاثية بين الاسر نازحة والعائدة في محافظات ( بغداد ، نينوى ، ديالى وصلاح الدين ) .

 

واوضح ان فريق عمل الوزارة في جانب الرصافة من العاصمة بغداد وزع (950) حصة اغاثية للنازحين في مخيمي مريم العذراء والنبي يونس وبعض النازحين ضمن عشوائيات قرية الاحسان ، اذ شملت سلات غذائية وصحية ومنزلية وملابس وافرشة ارضية ، فيما وزع فريق عمل الوزارة في محافظة ديالى (1206) حصة اغاثية غذائية وصحية وافرشة ارضية للنازحين في مناطق الكاطون والعوائل العائدة الاكثر احتياجا من ذوي الاحتياجات الخاصة وعمال وكسبة ممن ليس لديهم راتب شهري في حي الشهداء بناحية جلولاء .

 

واضاف عباس ان فريق عمل الوزارة محافظة نينوى وزع (2216) حصة اغاثية غذائية وصحية في مخيم الجدعة جنوبي الموصل ، وكانت حصة محافظة صلاح الدين (630) حصة اغاثية للعوائل النازحة والعائدة في حي القادسية والبو عبيد وقرب مستشفى التأهيل الطبي بتكريت الى جانب النازحين في قضاء الضلوعية .

 

محرر الموقع : 2020 - 04 - 06