العراق يبحث مع سويسرا العودة الطوعية للاجئين
    

بحث وزير الهجرة والمهجرين  جاسم الجاف مع السفير السويسري لدى الأردن والعراق هانز بيتر لينز  أوضاع  اللاجئين العراقيين في سويسرا و نازحي الموصل.
 وبحسب بيان للهجرة العراقية، فان الوزير قدم نبذة مختصرة عن إجراءات  الوزارة تجاه النازحين في خضم  عمليات تحرير الساحل الأيسر لمدينة الموصل و التنسيق مع حكومة الإقليم والوزارات الساندة لأجلاء ونقل العوائل النازحة إلى مخيمات الإيواء .
 ونوه الى إمكانية الوزارة للقيام بأستقبال النازحين من الجانب الأيمن وتقديم المساعدات اللازمة لهم فضلا عن تهيئة المخيمات في الساحل الأيسر وجنوب نينوى  والمناطق الأخرى لإيوائهم.
 واشاد باهمية دور الاتحاد الأوربي وسويسرا في عمليات إغاثة النازحين وتقديم  المساعدات اللازمة لهم فضلا عن  دورهم في عمليات إعادة الاستقرار الى لمناطق المحررة  وتشجيع  عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية .
 و ناقش الجانبان  أوضاع  طالبي اللجوء من العراقيين  الى سويسرا و   التنسيق مع الحكومة السويسرية في تقديم المساعدات اللازمة لهم   والتأكيد على أهمية العودة الطوعية بالتنسيق المشترك  بين الجانبين .
 ومن جانبه ذكر  لينز أن حكومته من الدول الاولى  التي قدمت المساعدات اللازمة الى العراق  بغية تقديمها للنازحين من خلال منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وستستمر بتقديم المساعدات لهم ،  فضلا عن مراعاة الظروف لطالبي اللجوء  من العراقيين في سويسرا

محرر الموقع : 2017 - 02 - 17
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.